«أنطونيو كونتي» لماذا أغضبت البلوز؟.. 4 أسباب للإطاحة بالمدير الفني لتشيلسي

الإثنين، 16 يوليو 2018 12:00 م
«أنطونيو كونتي» لماذا أغضبت البلوز؟.. 4 أسباب للإطاحة بالمدير الفني لتشيلسي
كونتى

 
ربما كان شكل البلوز- تشيلسي- خلال منافسات البريميرليج، في الموسم الثاني لقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، السبب في الإطاحة به من قيادة معشوق الإنجليز، خاصة وأن جمهور «البلوز»، من عاشقي كرة القدم والمتعصبين له. كان المدير الفني لنادس تشيلسي، والذي قاد «البلوز»، في موسمين، قدما أداء رائعا في الموسم الأول مكنه من تحقيق لقب البريميرليج.
 
إلا أن غضب الجمهور الناتج عن أداء الإيطالي أنطونيو كونتي، بسبب ما قدمه في الموسم الثاني، خاصة بعد عدم نجاحه في المحافظة على مستوى اللاعبين والفريق، كان السبب في تدخل الروسى رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، للإطاحة به.. وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، الأسباب والدوافع في الإطاحة بالمدير الفني لـ«البلوز»
 

1- كوستا

ربما يكون أبرز الأسباب التي تسببت في الإطاحة بالمدير الفني لـ«البلوز»، الإيطالي أنطونيو كونتي، هو إبعاد المهاجم الاسباني الخطير دييجو كوستا، والذي كان رحيلة بمثابة نقوس الخطر، خاصة وأن أداء الفرقة عقب رحيلة كان من سيء إلى أسوأ.

وقد رحل «كوستا»، بعد خلاف بين الثنائى، الأزمة أن «تطفيش» كوستا لم يلقى دعم كونتي عند الإدارة التي كانت ترغب في الحفاظ على اللاعب، وكذلك الجماهير التي أعلنت عن استياؤها فى إبعاده بهذا الشكل، وعودته في النهاية لناديه السابق اتلتيكو مدريد.

كوستا مع تشيلسي لعب 89 مباراة سجل 52 هدفا، وصنع 16 آخرين، ليساهم في تسجيل 68 هدفا خلال 89 مباراة.

 

2-  التوب 4

كونتي
 
جماهير تشيلسي، من عاشقي الكرة المتعصبين، وقد اعتادوا على المشاركة الدائمة في دوري أبطال أوروبا، وربما عدم المشاركة الموسم المقبل أصاب الكثير منهم بالإحباط بعد أن خسر البلوز مقعدهم فى البطولة الأبرز على مستوى القارة العجوز، بعد احتلال المركز الخامس فى جدول ترتيب البريميرليج الموسم المقبل.
 
حيث يتأهل أول 4 مراكز فقط إلى البطولة الأوروبية كما هو معتاد، على أن يتأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي، وهى البطولة التى لا ترقى لطموحات جماهير الفريق الأزرق.

 

3- الخطط البالية

كونتي طبق خطة دفاعية بحتة فى تشيلسي
 
فريق «البلوز»، مهاجم من الدرجة الأولى، ويبدوا أن طريقة اللعب الإيطالية، فرضت نفسها على ملعب تشيلسي، وهي طريقة اللعب التي لا ترقى لتحقيق طموحات جمهور «البلوز»، فالطريقة الدفاعية البحتة التى ساعدته في الموسم الأول لنيل لقب البريميرليج (3-4-3) كان أساسها المهاجم دييجو كوستا الذى كان يجيد التسجيل من المرتدات التي يلعب عليها الفريق، بعكس موراتا وجيرو الذان يصنفان على أنهما مهاجمان صندوق فقط، هذا الأمر جعل إدارة النادي تفكر في تغيير كونتي والاستعانة بمدرب هجومي، ليجدوا مدرب نابولي السابق ماوريسيو ساري الأنسب لهذا الدور.

 

4- الصراعات الداخلية
كونتي ولويز

 
بخلاف تطفيش كوستا من النادي، دخل كونتي صاحب الشخصية التصادمية في خلافات عديدة من نجوم الفريق على رأسهم سيسك فابريجاس الذي أبقى عليه كثيرا على مقاعد البدلاء حتى كاد أن يرحل لصفوف ميلان الإيطالي.
 
كذلك البرازيلي دافيد لويز مدافع الفريق الذي دخل في خلافات معه جعله يخرج من حساباته والاعتماد على لاعبين ليس بمستواه الفني مثل كريستنسين وأنطونيو روديجير، كذلك البرازيلي ويليان الذي دخل معه في خلاف أيضا عقب نهائى كأس الاتحاد الانجليزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق