بعد خطاب طويل من الداعية.. هل تتحجب شيري عادل لإنقاذ ما تبقى من معز مسعود؟

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 05:00 م
بعد خطاب طويل من الداعية.. هل تتحجب شيري عادل لإنقاذ ما تبقى من معز مسعود؟
صورة متداولة لمعز مسعود وشيري عادل على مواقع التواصل الاجتماعي
حسن شرف

بعد حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر زواج الداعية معز مسعود من الفنانة شيري عادل، واتهامه من قبل البعض بالتناقض لزواجه من « فنانة غير محجبة»، فضلا عن زيجاته المتعددة، خرج مسعود ببيان طويل تجاوز الألف كلمة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ولاقى تفاعلا من عشرات الآلاف من المتابعين.
 
 
في بيانه قال مسعود: « سورة النور، التي ورد فيها ذكر غطاء رأس المرأة، هي سورة مدنية نزلت في النصف الثاني من الرسالة بعد ترسيخ العقيدة في المرحلة المكية، أي أن ذلك جاء بالتدرج أيضاً، ولذلك فإن الاحتشام في الملبس هو أساس ما يسمى اليوم بالحجاب، وغطاء الرأس هو التاج الذي يكتمل به الاحتشام، وبالتالي فان تحقيق الاحتشام في الملبس هو أكثر من ٩٠ في المائة من "الحجاب"، كما وضحت منذ عام 2009، فضلا عن أن الالتزام بغطاء الرأس ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها، ولذلك كنت من أول الداعين الى تغيير هذه الرؤية التصنيفية السطحية التي تصنع الثنائيات في المجتمع - “محجبة” و”غير محجبة” - وتختزل الدين في مظاهره. وتفهما لطبيعة الزمن لم أركز إطلاقا في كلامي عبر السنوات على تغطية الرأس - كما يزعم البعض ليحاولوا إظهاري متناقضا اليوم - واكتفيت بالكلام عن الاحتشام في الملبس في منهجي التدريجي».
 
 
الفقرة السابقة من البيان تتماشى مع أراء معز مسعود المعروضة في عدد من البرامج التلفزيونية عن الحجاب، والتي أكد فيها على منهجه المتمثل في أنه لا يعتبر «غطاء الرأس» هو الحجاب، وإنما يمثل 10% فقط من الحجاب، طالما احتشمت الفتاة بتغطية باقي جسدها، والذي يمثل على حد وصفه الـ90% الباقية.
 
 
وأضاف الداعية: «ومن ينطلق من هذه النقطة مع أهله ويتدرج على هذا الطريق بحكمة خير ألف مرة ممن يجبر أهله ويقهر نفوسهن وينتج آلاف المحجبات اللواتي يخلعن الحجاب في السر أو يتمردن عليه وينفرن من الدين بسبب هذا الإجبار كما ينتج آلاف المحجبات اللواتي يحتفظن بغطاء الرأس ويفرطن في الـ90 في المائة الأساسية من الاحتشام في الملبس. قناعتي هذه هي التي أعيشها اليوم مع زوجتي العزيزة التي بارتباطها بي اختارت أن تعيش منهجي».
 
 
بالكلمات الأخيرة من الفقرة السابقة، وضع معز مسعود الكرة في ملعب شيري عادل، وكأنه تزوجها ليرشدها إلى المنهج الصحيح، وعليها أن تعيش به طالما اختارتهخ على حد وصفه، وهو ما يشير إلى إمكانية تحجب شيري وترك الفن، أو الانفصال. 
 
شيري عادل
 
 
وتزوج معز مسعود 3 مرات، الأولى تدعى "سارة" وتزوجها عام 2003 وانفصل عنها عام 2016، والثانية مرشدة سياسية تدعى بسنت نور في سبتمبر 2017، واستمر زواجهما لمدة 179 يوما فقط، ليعلن الزواج الثالث والأخير من الفنانة شيري عادل، الذي أعلنه الأربعاء الماضي.
 
وقدم مسعودة عدة برامج دينية منها برنامجان باللغة الإنجليزية هما "الأمثال في القرآن" و"دَرَجٌ إلى الفردوس"، وبرنامجان باللغة العربية هما "الطريق الصح"، و"ثورة على النفس"، و"خطوات الشيطان".
 
معز مسعود يحتفل بزفافه على شيري وسط الأصدقاء
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م