مخطط طهران لتقسيم اليمن.. هذه شروط الحكومة لـ"واشنطن" للحوار مع الحوثيين

الأربعاء، 18 يوليو 2018 04:00 ص
مخطط طهران لتقسيم اليمن.. هذه شروط الحكومة لـ"واشنطن" للحوار مع الحوثيين
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

 

رغم الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثيين، ما زالت الحكومة اليمنية تفتح يديها للحوار ولكن بشروط وهي التي حددتها وأرسلتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة الأمم المتحدة، وذلك في الوقت الذي بدأ في الجيش اليمني يجني ثمار معركته في محافظة حجة اليمنية.

 

وفي الوقت الذي تمكن فيه الجيش اليمني من تحرير العديد من المدن في محافظتي الحديدة وصعدة، أعلن منذ ساعات قليلة تحرير أول مدينة في محافظة حجة، ليضيق الخناق على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.


منع مرور عدد من السفن من ميناء الحديدة اليمني

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه مليشيات الحوثيين في منع مرور عدد من السفن من ميناء الحديدة اليمني، في محاولة لعرقلة تقدم الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي.

 

ووفقا لما ذكره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، فإن قوات الجيش الوطني بإسناد قوات التحالف العربي تمكنت من تحرير أولى مناطق مديرية عبس بمحافظة حجة، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت اجتماعا لقادة في ميليشيات الحوثي غربي جبهة صرواح في محافظة مأرب.

 

1
 


إصدار ٤ تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عن التحالف العربي، تأكيده إصدار ٤ تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية، مشيرا إلى وجود سفينة في ميناء الحديدة و٦ سفن في انتظار الدخول.

 

ولفت التحالف العربي، إلى الميليشيات الحوثية تتعمد تعطيل دخول  ٦ سفن إلى ميناء الحديدة، موضحا وجود سفينة في ميناء الحديدة و٦ سفن في انتظار الدخول.


شروط الحكومة اليمنية

من جانبها كشفت وكالة الأنباء اليمنية، أن رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أرسل للسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، شرطين  قبل البدء في أي حوار مع مليشيات، أبرزها إطلاق الحوثيين للأسرى والمختطفين في سجونها، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية إلى مدينة تعز، قبل البدء بأي إجراءات تفاوضية برعاية منظمة الأمم المتحدة.

 

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية، إلى وجود مخطط خبيث يسعى إلى تقسيم اليمن، برعاية إيرانية، حيث تسعى إيران لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري، واليمن لن تسمح لإيران ونظامها بتهديد أمننا الوطني والإقليمي والدولي.

وكان قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي سقطوا خلال تحرير الجيش اليمني عددا من المواقع في مديرية شدا، حيث يخوض الجيش اليمني معارك مع ميليشيات الحوثي في مديريات الظاهر وباقم والبقع وكتاف ورازح في محافظة صعدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق