النسر لا يسكن خارج الباسبور الأخضر.. لو قلب أبوك دق بره مصر انسى كلية الشرطة

الخميس، 26 يوليو 2018 06:00 ص
النسر لا يسكن خارج الباسبور الأخضر.. لو قلب أبوك دق بره مصر انسى كلية الشرطة
أكاديمية الشرطة

 

تستعد كلية الشرطة لقبول دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة في الفترة الحالية، وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها، وأبرزها شروط الالتحاق التي تنص على المحظورات والأمور التي تمنع قبول الطالب.

أبرز شروط الالتحاق بكلية الشرطة، بحسب الإجراءات المعلنة، أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية بمجموع 65% أو أكثر، يُضاف لهذا عدد من الأمور المرتبطة بالسُمعة وحُسن السلوك وصحيفة الحالة الجنائية وغيرها.

من الشروط المهمة ألا يكون الطالب أو أحد أبويه حاملين لجنسية بلد أجنبي، ولا يحق التقدم إلا للطالب من أبوين يحملان الجنسية المصرية بشكل أصلي دون تجنّس، ما يُعني أن أبناء المصريين من أجنبيات والعكس، لا يحق لهم الالتحاق بكلية الشرطة، وهو مبدأ معمول به في الأمور المهمة كالأجهزة الأمنية والانتخابات التشريعية والرئيسية، منعا لمسألة ازدواج الولاء لبلدين، وضمانا لأن يكون ولاء الشخص لمصر فقط.

كما تشترط كلية الشرطة أن يكون الطالب محمود السيرة حَسن السُّمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم تنص عليها القوانين الخاصة، أو بعقوبة سالبة للحرية في جرائم مخلة بالأمانة والشرف، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

وبحسب الشروط أيضا، يتعين أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا، مع توافر شروط القوام (أقصى وزن = طول الطالب - 90) وألا يزيد عمره في أول أكتوبر المقبل على 22 سنة ميلادية، على أن يستكمل شروط اللياقة الصحية والنفسية للخدمة في هيئة الشرطة، ويجتاز الكشف الطبي الذي تجربه لجنة مختصة بنجاح، ويجتاز أيضا اختبارات اللياقة البدنية، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق