كيف خرج قطار أسوان عن القضبان؟.. كواليس 5 ساعات على الحادث (صور)

الأحد، 29 يوليو 2018 10:00 ص
كيف خرج قطار أسوان عن القضبان؟.. كواليس 5 ساعات على الحادث (صور)
قطار- أرشيفية

 

شهد الساعات الأولى، لصباح اليوم الأحد، خروج القطار رقم (982)، عن القضبان، في مدينة أسوان- والتحديد بين قريتى سلوا والكاجوج- أمام الكيلو (809/700). وكان الحادث أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الركاب، وتم نقلهم إلى المستشفى لإجراءا الإسعافات اللازمة.
 
قطار أسوان (4)
 
عقب حادث القطار، أنتقلت قواة الحماية المدنية، والشرطة والإسعاف إلى موقع الحادث. ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي، إن الحادث أسفر عن إصابة 6 أشخاص جراء خروجه عن مساره.
 
قطار أسوان (2)
 
وأضاف وكيل الصحة بأسوان، في تصريح صحفى له، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى لتلقى العلاج، وأن إصابتهم تنوعت ما بين رضوخ وكدمات، مؤكدًا أن حالتهم جميعًا «مستقرة».
 
قطار أسوان (3)
 
وعقب وصول المصابين إلى المستشفى، تبين أن المصابين هم: مصطفى حماده أحمد 24 سنة، جنى محمد غريب 7 سنوات، وخالد عز الدين عبد اللطيف 52 سنة، وأيمن ظريف نجيب 50 سنة، وإيمان عيد عوض الله 40 سنة، وإسلام عادل عبد الرحيم 26 سنة، وتنوعت الإصابات ما بين كدمات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالعمود الفقرى وكسر بالساق.
 
قطار أسوان (1)
 
عقب الحادث، انتقل فريق من النيابة العامة بمحافظة أسوان إلى موقع حادث خروج قطار (982) عن القضبان، لمعاينة موقع الحادث، وسؤال شهود العيان والركاب عن الواقعة، وسائق القطار.
 
قطار أسوان (4)
 
وكلف المهندس شعبان محمود رئيس المنطقة الجنوبية للسكك الحديد المهندس محمد بغدادى مدير الادارة الهندسية بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.
 
قطار أسوان (3)
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد، اعتذارها عن تأخر بعض قطارات خط الصعيد نتيجة سقوط جرار قطار 982 مكيف القاهرة - أسوان وبعض من عرباته بين محطتى سِلَوِى وكاجوج، وعلى الفور أصدر رئيس الهيئة تعليماته لتحرك آلات الرفع والأوناش، لرفع الجرار والعربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها مرة أخرى.
 
قطار أسوان (5)
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت صباح اليوم، إصابة 6 مواطنين فى حادث خروج عربتى قطار عن القضبان بقرية السلوا منطقة الشبيكة، مركز كوم أمبو، محافظة أسوان.
 
قطار أسوان (2)
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ 17 سيارة إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، مشيرا إلى أنه منذ وقوع الحادث كان هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين وزارتى الصحة والنقل لمتابعة مجريات الحادث لحظيا.
 
قطار أسوان (6)
 
وأشار مجاهد إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفى كوم أمبو، لافتا إلى أن الإصابات كانت بسيطة تراوحت ما بين سحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، وجميع المصابين تلقوا العلاج، وخرجوا من المستشفى.
 
قطار أسوان (5)
 
 من جانبها أكدت هيئة السكك الحديدية أن حركة تشغيل القطارات على خط القاهرة / السد العالى منتظمة من القاهرة حتى إدفو، حيث يتم تدوير القطارات القادمة من القاهرة من محطتى الأقصر وإدفو، موضحة أنه تم التنسيق بين وزارة النقل ومحافظة أسوان لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من محطة أسوان حتى محطة إدفو والعكس.
 
قطار أسوان (1)
 
كما أوضحت هيئة السكة الحديد وفق بيان صحفى أن أوناش الرفع متواجدة بمكان خروج عربات قطار رقم (982) وسيتم بدأ عملها فور انتهاء معاينة النيابة. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة