السباحة والجمباز والأثقال في المقدمة.. إنجاز مصري كبير في دورة الألعاب الأفريقية

الأحد، 29 يوليه 2018 05:00 م
السباحة والجمباز والأثقال في المقدمة.. إنجاز مصري كبير في دورة الألعاب الأفريقية
ناشئات اليد في دورة الألعاب الأفريقية

بعد أقل من شهر على انتهاء دورة ألعاب البحر المتوسط ونجاح أبطال مصر في إحراز 45 ميدالية متنوعة، يأتي نجاح آخر لمصر، في دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي تستضيفها الجزائر.
 
خلال منافسات الدورة نجح أعضاء البعثة المصرية في تحقيق إنجاز تاريخي مهم، في ظل التربع على عرش ترتيب الميداليات قبل انتهاء المنافسات بمسابقة الثلاثي، وهو ما يؤكد جدارة اللاعبين المصريين وقوة مصر في منافسات الألعاب الفردية والجماعية في الدورات المهم أفريقيا وإقيميا.
 

مصر تحقق 11 ذهبية فى اليوم قبل الأخير للبطولة

ووقدم لاعبو مصر في رفع الكارتية والملاكمة أداء مميزًا في هذه الدورة، حيث استطاعت في تحقيق 11 ذهبية عن طريق طه طارق وياسمين الهوارى فى الكاراتيه ومروان ممدوح مدبولى فى الملاكمة وشادى خليل وأحمد فؤاد وفتحى طارق وفارس عبد الغنى وأحمد محمود فى المصارعة فضلا عن رنا خالد فى القرص وذهبية زوجى التنس لكل من هانيا أحمد وخالد حسن فضلا عن ذهبيتى منتخبى ناشئين وناشئات كرة اليد.

 

مروان ممدوح مدبولى بطل الملاكمة
 
وكانت مصر لها نصيب أيضًا في الفضيات، فجاءت عن طريق كل من عبد الرحمن حاتم فى الكاراتيه ومحمود عوض فى الكانوى وهالة جابر ومحمد مجدى فى الملاكمة وعلى عصام وفارس عبد الغنى فى المصارعة وأسامة حسين فى ألعاب القوى، بينما حصد مصر على برونزيات عن طريق، نورا أمجد فى الكانوى وأبو بكر السيد و محمد شعبان فى المصارعة و3 ميداليات للكرة الحديدية.

وفي الجمباز و الأثقال و السباحة  حققت مصر انجازات كبيرة في هذه البطولة،، حيث حصد لاعبو الأثقال على 18 ميدالية بواقع 17 ذهبية وفضية وحيدة، عن طريق عبد الله جلال لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال الذي حصل على ثلاث ذهبيات فى منافسات وزن 77 كجم فى الخطف والنتر والمجموع بدورة الألعاب الأفريقية للشباب المقامة فى الجزائر ومثله إسماعيل هلال فى وزن 85 كجم، بينما حققت أمل موسى3 ذهبيات فى منافسات وزن 53 كجم ومثلها الثنائى نعمة سعيد فى وزن 58 كجم ورانيا عزت فى وزن 63 كجم، كما  حقق عونى أحمد ذهبيتى النتر والمجموع فى وزن 62 كجم وفضية فى الخطف.

ابطال الاثقال
 
وفي الجمباز حصل أبطال مصر على 17 ذهبية و11 فضية، كما حققنا في التجديف 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، بينما جاء عن طريق المصارعة 10  ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات، فيما تحقق 13 ذهبية فى السباحة و5 فضيات و9 برونزيات، بينما حققت الكرة الحديدية 6 برونزيات، فضلا عن 3 ذهبيات فى تنس الطاولة.

وفي الرماية حققت مصر 6 ذهبيات و فضية وحيدة ، بينما جاء عن طريق القوس والسهم 3 ذهبيات، وفضيتين و برونزية، فيما حقق التايكوندو 3 ذهبيات و فضية و 3 برونزيات.. بينما حققت ألعاب القوى 4  ذهبيات و3 فضيات، أما الريشة الطائرة فحصدت ذهبية و3 فضيات وبرونزية، فيما حققت كرة السلة فضية وبرونزية، بينما حققت الملاكمة ذهبية وفضيتين و3 برونزيات، وبالنسبة للكانوى فحقق فضيتين و برونزية، كما حققت الدراجات ذهبية وبرونزية، بينما جاء عن طريق السلاح 6 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية، فيما حصد الجودو ذهبية وبرونزيتان..كما حقق الكاراتيه 4 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية وحيدة، أما الوشو فحصد ذهبيتان و6 فضيات وبرونزية ، فيما جاء عن طريق الشراع فضية وبرونزية.

وبعد إخفاق الألعاب الجماعية في بطولة البحر الأبيض المتوسط التى إختتمت فى أسبانيا قبل إنطلاق الألعاب الأفريقية، نجحت هذه الألعاب في حفظ ماء الوجة حيث حصد منتخبا ناشئين وناشئات اليد على الذهبية، فيما حققت شابات الطائرة ذهب المنافسة ، بينما حصل منتخب الشباب على الفضية ، و الجدير بالذكر أن منتخب  الطائرة الشاطئية شابات حصل على برونزية المنافسة و تأهل على دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين 2018 .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا