حجاج بيت الله طوفوا واسعدوا.. فتح باب الملك عبد العزيز استعدادا لموسم الحج

الأحد، 29 يوليو 2018 05:00 م
حجاج بيت الله طوفوا واسعدوا.. فتح باب الملك عبد العزيز  استعدادا لموسم الحج
بدء استعدادات موسم الحج

استعدادات ومجهودات كبيرة تقوم بها المملكة العربية السعودية خدمة لحجاج بيت الله الحرام، من منطلق تقديم الإمكانات والسبل التي تسهم في تحقيق أفضل الخدمات وتهئة كافة المواقع بالمسجد الحرام وساحاته للمصلين والحجاج استعدادا لموسم الحج لعام 1439هـ.

في إطار ذلك، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي افتتحت، اليوم الأحد، باب الملك عبد العزيز بالمسجد الحرام استعداد لبدء قدوم الوفود استعدادا لموسم الحج.

مصر تستعد
 
في الوقت الذي تولي فيه مصر اهتماما بالغا لخدمة الحجاج، بالتزامن مع انطلاق أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأحد، واستعدت المؤسسات الدينية لموسم الحج بإعداد دليل فقهى مصور عن الحج والعمرة، وفيديوهات لشرح مناسك الحج، وإعداد دليل فقهى عن أحكام الأضحية، وكتيب عن الأحكام الفقهية المتعلقة بعمل الجزار، ومجلة حائط عن فضل العشر الأوائل من شهر ذى الحجة، وفيديو عن سنن وآداب عيد الأضحى.
 
على صعيد آخر يتم إعداد حملات توعوية تتضمن منشورات وإرشادات فقهية عن فضل الأشهر الحرم والأحكام الفقهية المتعلقة بالاستعداد للحج وشراء الأضاحى، وخطب الجمعة ومرافقة علماء الأزهر والاوقاف لبعثة الحج وانتشارهم فى الموانئ البرية والجوية والبحرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة