4 محافظات في عصمة الجيش السوري.. هكذا يستعيد بشار زمام السيطرة على الأمور (فيديو)

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 04:00 م
4 محافظات في عصمة الجيش السوري.. هكذا يستعيد بشار زمام السيطرة على الأمور (فيديو)
الجيش السورى يعثر على أسلحة إسرائيلية

سنوات طويلة من المعاناة عاشتها سوريا منذ اندلاع تظاهرات درعا في مارس 2011، التي تطورت سريعا إلى حرب أهلية، مع تدفق المقاتلين والدعم العسكري من دول إقليمية عديدة.

منذ 2011 حتى الآن يخوض الجيش العربي السوري صراعا عسكريا محتدما مع آلاف المتطرفين التابعين لجماعات وميليشيات إرهابية مسلحة، وبفضل الدعم والمساندة التي حصلت عليها دمشق من روسيا، نجح النظام السوري في استعادة زمام الأمور بصورة كبيرة، وحصار كثير من الميليشيات، ودحر أغلبها في عدد من المناطق والمحاور الاستراتيجية.

 

الجيش السوري يُحرر البلاد من قبضة الإرهابيين

جهود مكثفة يقودها قوات الجيش السورى لتحرير البلاد من قبضة الجماعات الإرهابية وخاصة محافظات الجنوب السورى، حيث استمر في عملياته لنقل المسلحين الرافضين لاتفاق خفض التصعيد فى جنوب سوريا إلى مدينة إدلب، متحركًا الجيش السورى للسيطرة على المحافظة السورية الرابعة بشكل كامل.

وقادت قوات الجيش السورى بحسب وسائل إعلام محلية عملية نقل المسلحين وعوائلهم والمدنيين الرافضين للاتفاق من ريف القنيطرة، حيث بات قوات الجيش  قاب قوسين أو أدنى من إعلان السيطرة الكاملة على محافظة القنيطرة، بعد سيطرتها بشكل كامل على محافظات دمشق وطرطوس ودرعا.

 

1-702

وعملت قوات الجيش السورى  بعد السيطرة الكاملة على عدة بلدات فى ريف القنيطرة على تطهير المناطق من المسلحين وفلولهم وبقايا داعش، لتنضم تلك القرى والبلدات المحررة والخالية من الإرهاب، في إطار تسليم الإرهابين الرافضين للتسوية  الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم مع عائلاتهم إلى شمال سوريا وتحديدا فى محافظة إدلب، في نقلت قوات الجيش السورى المسلحين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم من بلدة جباثا الخشب والقرى التابعة لها بواسطة 6 حافلات عبر ممر أوفانيا إلى شمال سوريا.

2-421

 

 وكالة سانا للأنباء السورية الرسمية عقب على انتصارات الجيش السوري مؤكدة أنه ستجرى تسوية أوضاع المسلحين الذين فضلوا البقاء فى البلدة ودخول عناصر الجيش السورى لتمشيطها وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين فى تلك المنطقة، كما نشرت الوكالة فيديو توضيحي يكشف وجود أسلحة وقنابل إسرائيلية الصنع كانت بحوزة الجماعات الإرهابية فى بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم بريف دمشق.

 
4-246

4-247

وعثرت وحدة هندسة تابعة للجهات المختصة بالجيش السوري خلال تمشيط بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم التى تم تحريرها من الإرهاب على كمية من الذخائر المتنوعة وقذائف الهاون والأسلحة وقنابل يدوية إسرائيلية الصنع ، بحسب ما أكدت الوكالة ، كما عثر على عدد من الألغام والعبوات الناسفة المصنعة خصيصا لتفخيخ أساسات المنازل والطرقات، إضافة إلى مخازن لذخائر الرشاشات والبنادق الآلية ومواد كيميائية تدخل فى تصنيع العبوات الناسفة وعدد من أجهزة الاتصالات.

 قائد ميدانى بالجيش السورى عقب على العثور أسلحة إسرائيلية كانت بحوزة المسلحين، بأن الأسلحة شملت قنابل اسرائيلية الصنع وأخرى محلية الصنع وقذائف هاون مختلفة العيارات وقواذف (آر بى جى) مع قذائف لها.
 
5-207

5-209

7-150

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق