«العلميين» على صفيح ساخن بعد قرار وقف النقيب.. و«المليجي»: غير قانوني

الأحد، 05 أغسطس 2018 08:00 ص
«العلميين» على صفيح ساخن بعد قرار وقف النقيب.. و«المليجي»: غير قانوني
نقابة العلميين على صفيح ساخن

 

قال الدكتور صلاح النادي، الأمين العام لنقابة المهن العلمية، إن مجلس النقابة عقد اجتماعا طارئا السبت، وذلك عقب ارتكاب الدكتور السيد عبد الستار المليجى نقيب العلميين لعدة مخالفات، من أبرزها انفراده بالقرار، وإغلاق مقر النقابة أثناء سفره، وذلك عقب إجراء انتخابات لهيئة مكتب النقابة، والتى أسفرت عن تشكيل لم يقبله النقيب، ورفض اعترافه بها- على حد قوله.

 

وأضاف النادي، فى تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أن هيئة المكتب التي لم يعترف بها النقيب، ظلت في مفاوضات معه لمدة شهر، لكنه لم يستجب، مما دفع أعضاء المجلس إلى الدعوة لاجتماع طارئ، واتخاذ قرار بوقف النقيب عن أداء مهام عمله، وإحالته للتحقيق.

 

وكان مجلس نقابة العلميين، قد عقد اجتماع طارئ ظهر السبت، وأصدر قرار بتمكين مجلس النقابة وهيئة المكتب المنتخبين من عملهما، وإيقاف الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين عن أداء عمله، وإحالته للتحقيق.

 

في غضون ذلك، قال الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، إن مجلس النقابة دعا للانعقاد اليوم ليمكن هيئة المكتب، رغم وجود نزاع قانونى بين أعضاء مجلس النقابة حول مشروعية هيئتى المكتب القديمة والجديدة، مما ترتب عليه إحالة الموضوع للقضاء، ولم يصدر  فيه حكم بعد.

 

وأضاف نقيب العلميين، فى تعليقه على قرار إيقافه: «لم يستجب لدعوة المجموعة الجديدة، العدد القانونى لانعقاد للمجلس، والمقرر له 33 عضوا على الأقل، وبذلك يعتبر المجلس لم ينعقد، ومع ذلك تُمارس المجموعة الآن تعديات على ممتلكات المقر، وتحاول كسر الأبواب، وإجبار موظفى النقابة على طاعتهم بالقوة، ونشروا على صفحة الفيس بيانا مخالفا لما جرت عليه الأحداث طوال اليوم، ووصفوا شركة الأمن المتعاقدة مع النقابة لحراسة المبنى بالبلطجية.

 

وتابع: «أوضح للجميع أن الممثل القانوني النقابة أمام كافة الجهات هو النقيب، وليس أي شخص آخر، وأن الاجتماع الذي عقد تم بتسهيلات كاملة من النقيب، ولكنه لم يكتمل من ناحية العدد، وليس له أي حجية قانونية تسمح للحاضرين به، أن يتصرفوا في أي شأن من شئون النقابة على النحو العنيف الذي يمارسوه».

 

واستطرد نقيب العلميين: «من جانبي أدعو الجميع لاحترام القانون، واللجوء للحوار لفض تلك المنازعات، حتى يتسنى للجميع الانصراف إلى العمل، وأن ينتظروا عقد المجلس السبت المقبل، عسى أن يكتمل نصابه ويصدر عنه حلا كاملا لكل ما هو مختلف عليه، أن ما يجرى فى نقابتنا اليوم قد جرى فى نقابات أخرى، وفى النهاية انتصر القانون والمشروعية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق