تعرف على قواعد إلحاق «العائدين من الخارج» بالمدارس المصرية بعد تعديلها

الأحد، 05 أغسطس 2018 12:00 م
تعرف على قواعد إلحاق «العائدين من الخارج» بالمدارس المصرية بعد تعديلها
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، قواعد إلحاق الطلاب الوافدين، والمصريين العائدين من الخارج بالمدارس المصرية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم (176)، الصادر اليوم الأحد، قرار الدكتور طارق شوقي، رقم 218 لسنة 2018، بتعديل نص المادة رقم (38)، من القرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014، والخاص بقواعد إلحاق الطلاب الوافدين، والعائدين من الخارج بالمدارس المصرية، والمنح الدراسية المقدمة لهم.

ونص القرار على: «الطلاب المصريون مزدوجو الجنسية بجنسية غير ناطقة باللغة العربية، غير المقيمين بجمهورية مصر العربية، يجوز إعفاؤهم عند عودتهم من دراسة المواد التي تدرس باللغة العربية، ويعاملون معاملة الطالب الوافد، وفى هذه الحالة يمنح الطالب مصدقة بدرجات المواد التي قام بدراستها فعلًا، على أن يكون ذلك بناء على رغبة ولى الأمر، وإقرار كتابى منه، قبل موعد عقد الامتحان بشهر على الأقل، على ألا يستفيد من حكم هذا القرار الطلاب المقيمون بجمهورية مصر العربية».

ونصت المادة الثانية من القرار على العمل به من تاريخ نشره بجريدة «الوقائع المصرية»، وعلى جميع الجهات المعنية، كل فيما يخصها تنفيذه.

1
1
 
2
2

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة