بشرة لمستخدمي محور صلاح سالم بمنطقة القلعة.. إعادة فتح كوبرى السيدة عائشة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 م
بشرة لمستخدمي محور صلاح سالم بمنطقة القلعة.. إعادة فتح كوبرى السيدة عائشة
رئيس حى الخليفة صادق على عبد المقصود
وكالات

شهد اليومين الماضيين، شلل مروري، في محور صلاح سالم بمنطقة القلعة، نتيجة غلق كوبري السيدة عائشة في اتجاه القادم من مدينة نصر، ما أدى إلى توقف حركة المرور نهائيا- في بعض الأحيان- في طريق صلاح سالم وطريق النصر في هذه المنطقة، ونزول الراكبين من مختلف وسائل المواصلات والسير على الأقدام لتفادي الشلل المروري.

وكانت إدارة المرور، كثفت جهودهلإعادة فتح الطريق مرة أخرى، من جانبه قال رئيس حى الخليفة صادق على عبد المقصود، إنه تم إعادة فتح كوبرى السيدة عائشة وذلك بعد قرار المحافظة بإغلاقه يوم السبت الماضى للبدء فى إصلاحات وتطوير الكوبرى، ولكن نظرا للتكدسات المرورية التى حدثت عند إغلاقه تم فتحه مرة أخرى.

وأضاف «صادق»، اليوم الثلاثاء، أنه تم إغلاق الكوبرى يوم السبت الماضى للبدء فى تطوير الجزء العلوى له من خلال غلقه فى اتجاه واحد لمدة 3 أشهر وبالفعل تم توفير كافة البدائل المناسبة واللازمة ووضع العلامات الإرشادية وتحديد مسارات للمشاة وأماكن العبور وتوفير المساعدات الفنية اللازمة من سدادات ضوئية وأقماع مرور وعلامات إرشادية وتحديد خطوط السير السطحية المستخدمة كبديل للكوبرى، ولكن القرار تسبب فى أزمة مرورية ولم تنجح التجربة.

وأوضح أنه من المقترح أن يتم العمل فى التوقيت الليلى من الساعة 12 مساء إلى الساعة 6 صباحا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى عقد اجتماع مع استشارى المشروع واللجنة المعنية لوضع التصورات والحلول الخاصة بإجراء التطوير بما لا يؤثر على الحركة المرورية.

يشار إلى أن العمل فى تطوير جسم كوبرى السيدة عائشة يأتى فى إطار تطوير كامل لميدان السيدة عائشة وإعادة القيمة التاريخية للمكان الذى يتوسط منطقة تراثية هامة تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة