سرطان الفنانين بمائة وش.. معركة الورم الخبيث مع نجوم الفن لا غالب ولا مغلوب

الخميس، 09 أغسطس 2018 10:00 م
سرطان الفنانين بمائة وش.. معركة الورم الخبيث مع نجوم الفن لا غالب ولا مغلوب
أحمد زكى - مديحة كامل - عامر منيب - أحمد حلمى - إليسا - بسمة وهبة
كتب محمد شعلان

السرطان أبرز الأمراض الخبيثة الذي يظهر بمائة وش ويمتلك القدرة على الخداع والمكر بالمصاب إلى مرحلة الفتك به، ولدى الكثير من نجوم الفن سجلات حافلة بمعارك مع المرض اللعين فمنهم من خاض الحرب بقوة وخسر بعض الجولات ولكن تغلب على المرض في أقسى لحظاته، ومنهم من تمكن منه المرض إلى أن توفى متأثرا بإصابات المعركة، ولكن في النهاية تبقى المعركة بين الطرفين لا غالب ولا مغلوب.

 

ونرصد في سطور قليلة رحلة مواجهة بعض الفنانين والفنانات لأمراض السرطان، ونجوم غلبوا المرض وآخرين غلبهم المرض، وأبرزهم:

 

أحمد حلمى والسرطان

اكتشف الفنان أحمد حلمى إصابته بالمرض اللعين أثناء اصطحب زوجته الفنانة منى زكي في رحلة إلى أمريكا لإجراء بعض الفحوص الطبية والاطمئنان على صحتها قبل الولادة، وبينما قرر أن يخضع لبعض الفحوص لإحساسه بآلام في الظهر، كانت الصدمة عندما اكتشف الأطباء وجود ورم فيها، وواجه "حلمي" الموقف بشجاعة وخضع للجراحة وأزال ورماً خبيثاً من الدرجة الأولى وتماثل للشفاء، وواصل متابعة حالته الصحية مع الفريق الطبي الأمريكي الذي أجرى له الجراحة للوقاية من الأعيب المرض.

_أصيب أحمد حلمي بالسرطان مجددا

بسمة وهبة وسرطان الثدي

واجهت الإعلامية بسمة وهبة خبر إصابتها بسرطان الثدي بثبات ومعنويات مرتفعة وتوجهت إلى باريس لبداية رحلة علاجية مع مرض خبيث، ورغم استئصال أحد ثدييها لم تكن مترددة بل كانت سعيدة لإزالة الورم السرطاني، إلا أن التحاليل الأمريكية أثبتت أن الورم السرطاني يمكن أن يعود مرة أخرى في الدم أو العظام لذلك حصلت على علاج كيميائي مكثف وفقدت شعرها ورموشها وحواجبها، ثم تغلبت على الورم الخبيث لتجوب الشاشات والقنوات الإعلامية مرة أخرى.

bassma1_482844_highres

 

اقرأ أيضاً: أحمد حلمى ومني ذكى يظهران فى السوبر للتوعية ضد مرض سرطان الثدي

إليسا وسرطان الثدي

بطريقة مبتكرة وثقت المطربة اللبنانية أليسا رحلة علاجها من سرطان الثدي عبر طرح كليب في ألبومها الجديد اسمه "إلى كل اللى بيحبونى"، ورصدت خلاله رحلتها مع المرض منذ علمها بإصابتها بالورم واللحظات الصعبة في العلاج إلى أن تعافت من السرطان بمساندة أهلها وأصدقائها لها أثناء فترة مرضها.

اليسا

ورسخت ملكة الإحساس أليسا في الكليب إلى قاعدة جديدة في تعامل المشاهير مع أنواع السرطان الخبيثة، عن طريق مواجهة المرض اللعين بالبهجة والكشف المبكر والقدرة على استخدام الفن لإمكانية تحويل أصعب اللحظات إلى لحظات سعيدة تلقى اعجاب الجمهور وتمد المصابين بالقوة لمواجهة السرطان.

 

اقرأ أيضاً: الحياة حلوة للي يفهمها.. كيف حولت إليسا أحزان إصابتها بسرطان الثدي لأغنية مبهجة؟

أحمد زكى وسرطان الرئة

خاض الفنان الراحل أحمد زكى مشوار طويل مع المرض الخبيث بعد إصابته بسرطان الرئة وحاول مواجهته بالعلاج في فرنسا ولكنه تمكن منه بعد عودته إلى مصر بسبب عدم الإقلاع عن التدخين، فانتشر في أنحاء مختلفة من جسمه فبعد تدمير الرئة توجه إلى الكبد والغدد الليمفاوية وتدهورت حالته للالتهاب الرئوي ثم معاناة من ضيق الشعب الهوائية والعمى لينتهي المشوار بوفاة العملاق أحمد زكى.

26941-أحمد-زكى-أثناء-علاجه

عامر منيب وسرطان القولون

لم يستطيع الفنان والمطرب الراحل عامر منيب مقاومة سرطان القولون الذي أصابه في وقت متأخر قبل وفاته لمدة عام، وبعد أن أجرى عملية جراحية لاستئصال الورم في إحدى مستشفيات ألمانيا هاجمه المرض مرة أخرى وأجهز عليه وتشعب داخله مرة أخري ليدخل في غيبوبة كاملة لم يفق منها إلى أن توفى في صراع مع المرض اللعين.

عامر-منيب

مديحة كامل ومشوار سرطان الثدي

فشلت الفنانة الراحل مديحة كامل في التعامل مع سرطان الثدي الذى باغتها فجأة وقت نجوميتها، فبعد إجرائها جراحة لاستئصال الورم في إحدى مستشفيات انجلترا عادت للتدخين متجاهلة عواقب المرض اللعين الذي هاجمها مرة أخرى في غفلة منها حتى توفت متأثرة بمعركته في 13 يناير 1997 .

u7307x0e-copy

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق