كل ما تريد معرفته عن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة

الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:00 م
كل ما تريد معرفته عن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة

 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد يبدأ يوم 28 أغسطس الجاري، مشيرا إلى تفعيل خدمة الكشف الطبي للعام الجامعي 2018/2019 على الموقع الإلكتروني للجامعة، وبها جميع الخطوات التي يتبعها الطالب، موضحًا أنه تم وضع جدول زمني لجميع كليات الجامعة.

وأعلنت جامعة القاهرة، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2018/2019.

ويبدأ الكشف الطبي يوم 28 أغسطس الجاري لكليتي الطب البشرى وطب الأسنان، ويوم 29 للصيدلة، ويوم 30 للهندسة، وأول سبتمبر لكليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والعلاج الطبيعي، ويوم 2 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 3 سبتمبر لكلية الطب البيطري، ويوم 4 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الزراعة والتمريض، ويوم 6 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 8 سبتمبر لكليات الحاسبات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة، ويستكمل الكشف الطبي لكلية دار العلوم من حرف (أ) إلى (غ) يوم 9 سبتمبر، ومن حرف (ف) إلى (ي) يوم 10 سبتمبر.

الكشف الطبي لكلية التجارة سيكون على مدار 4 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يومي 11 و 12 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 13 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 15 سبتمبر، وبالنسبة للكشف الطبي لكلية الآداب يكون على مدار 3 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يوم 16 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 17 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 18سبتمبر. فيما يكون الكشف الطبي لكلية الحقوق على مدار 3 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يوم 19 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 20 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 22 سبتمبر. وتكون الفترة من 23 سبتمبر وحتى 26 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي من كافة الكليات.

ومن المقرر أن يجرى الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، على أن يكون من الساعة 9.30 حتى الساعة 11.30 صباحًا للطالبات، ومن الساعة 11.30 حتى الساعة 1.30 ظهرًا للطلبة. وعلى الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية بالإضافة لصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، فضلا عن استمارة الكشف المطبوعة من الموقع الإلكتروني، على أن يتم عمل تحليل فيرس «سي» لجميع الطلاب المتقدمين.

كان رئيس جامعة القاهرة، وجه بتجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم على مجموعات للكشف الطبي وفقآ للحروف الأبجدية، كما وجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة.

 

تعليقات (1)
اريد معرفة ميعاد الكشف الطبي
بواسطة: احمد محمد عبدالحميد عبدالمعطي
بتاريخ: الأربعاء، 28 أغسطس 2019 06:06 ص

الان

اضف تعليق