أهلا أهلا بالعيد.. البنوك تبدأ إجازة لمدة 4 أيام تنتهي الخميس المقبل

الإثنين، 20 أغسطس 2018 02:00 م
أهلا أهلا بالعيد.. البنوك تبدأ إجازة لمدة 4 أيام تنتهي الخميس المقبل
طارق عامر محافظ البنك المركزى

قبل فترة، ليست بالقليلة، أذاع المعهد القومي للبحوث الفلكية خبرا سارا للعاملين بالقطاع بالقطاعات كافة- العام والخاص- بإعلانه عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك وأول أيام عيد الفطر. والتي كان نصيب القطاع المصرفي منها 4 أيام- وفقا لما أعلنه البنك المركزي- والتي من المقرر أن تبدأ (الأحد)، في تمام الساعة (2 ظهرا)، عقب انتهاء يوم العمل الرسمي.
 
كان أخر يوم عمل للبنوك المصرية، هو أمس الأحد، وقد بدأ يوم العمل في تمام الـ(8:30) صباحًا، حتى الـ2 ظهرًا، قبل أن يحصل العاملين على إجازة العيد، والمقرر لها 4 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وقال البنك المركزى المصرى، إنه تقرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة فى مصر لمدة 4 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءًا من اليوم الاثنين الموافق (20 أغسطس 2018) حتى الخميس (23 أغسطس 2018). وأضاف البنك المركزى المصري أنه من المقرر أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.
 
كانت دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن (الأحد) هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يوم الإثنين، الموافق العشرين من شهر أغسطس هو التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، وأن يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس هو العاشر من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار الحكومة قراراً بمنح العاملين بالدولة إجازة أسبوع بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تواصل المركز مع رئاسة مجلس الوزراء، التى أكدت أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة.
 
وأكد معلومات مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة هى خمسة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس, وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مشددةً على أن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص, فقد قام المركز بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتى أوضحت أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الخاص, هى ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق