خطة محكمة لتأمين ساحات الصلاة والمؤسسات الحيوية بشمال سيناء خلال عيد الأضحى

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 12:00 ص
خطة محكمة لتأمين ساحات الصلاة والمؤسسات الحيوية بشمال سيناء خلال عيد الأضحى
محمد الحر

 

 

أنهت مديرية أمن شمال سيناء اليوم الإثنين استعداداتها لتأمين المنشآت الحيوية والأمنية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عبر خطة محكمة تضمنت  إجراءات وتدابير احترازية للسيطرة على كافة مداخل ومخارج المنطقة. 
 
وشملت الخطة الأمنية تعزيز القوات حول الساحات التي ستشهد صلاة العيد في مدن المحافظة، بتسليح كافة القوات المشتركة لتأمين المنشآت الهامة والأمنية بالأسلحة الثقيلة.
 
اللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، قال في اجتماع اليوم، ضم ممثلين عن جميع إدارات وأقسام المديرية، إنه تم رفع حالة التأهب والاستعداد الجيد بتسليح كافة القوات المشتركة فى عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة، وأنه تم توجيه القوات بالتعامل الفوري والحازم مع أي محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.
 
ووجه اللواء رضا سويلم إدارة تامين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة، وتفعيل دور سيارات وحدة تامين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلين السيارات.
 
كما تم  تعزيز القوات على كافة الكمائن المنتشرة على طول الطريق الدولي العريش – رفح ، وطريق  العريش -القنطرة شرق الدولي، مع تشديد الإجراءات وتفتيش السيارات والركاب، مع تقديم الإرشادات اللازمة للسائقين فيما يتعلق بإجراءات الدخول على الكمائن.
 
وكلف مدير الأمن الأقوال الأمنية بالمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات وخاصة الحدائق والمنتزهات والشواطئ وطريق الكورنيش، إضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق التجارية والسياحية والترفيهية؛ لملاحظة الحالة الأمنية.
 
 وضبط الجرائم المخلة بالأمن العام، حال وقوعها فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء مدينة العريش، كذلك تكثيف الحملات لمنع افتراش الباعة الجائلين الطرق العامة ورفع كافة الإشغالات ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج. 
 
وتستمر إدارة البحث الجنائي في تكثيف الحملات اليومية، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتنسيق مع حراس العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.
 
 وصدرت أوامر لإدارة البحث باعتلاء أسطح العقارات المطلة على الميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، والمرور المستمر على المنتزهات والشواطئ ومناطق التجمعات الشعبية والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون وضبط حالات التحرش وجرائم السرقات.
 
 فيما وجه اللواء رضا سويلم إدارة تامين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تامين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلين السيارات. 
 
 وكلف سويلم مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفوري مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل فى كافة الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة. 
 
 وطالب مدير الأمن إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية لضبط التجار المخالفين، وضبط جرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يقبل المواطنين علي شراؤها خلال العيد.
 
 بالإضافة إلى متابعة وتأمين محطات الوقود ومنع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تضر بصحة المواطنين وضبط المحلات المروجة للألعاب النارية التي تسبب إزعاجا للمواطنين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق