تميم المفضوح.. تفاصيل أكذوبة تبرع أمير تنظيم الحمدين بـ30 ألف أضحية في ليبيا

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 11:00 م
تميم المفضوح.. تفاصيل أكذوبة تبرع أمير تنظيم الحمدين بـ30 ألف أضحية في ليبيا
تميم بن حمد أمير قطر
عنتر عبداللطيف

حاولت وسائل إعلام ليبية على صلة وثيقة بالجماعات الإرهابية تلميع صورة تميم بن حمد أمير دويلة قطر بالزعم إنه تبرع بـ 30 ألف أضحية قطرية، ووزع منها 10 آلاف على المنطقة الشرقية، وهى الفضيحة التى جرى تكذيبها من مسئوليين ليبيين.

قصة أضاحى تميم المكذوبة أول من روجت لها قناة النبأ القريبة من الجماعات الإرهابية، والتى كانت قد أذاعت خبراً عاجلا مفاده أن:« أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة قد أرسل 30 ألف أضحية مساعدة لليبيين منهن 8000 لبرقة».

160118080220345
 

لم تكتف القناة بما أذاعته فقد  نشرت القناة عبر موقعها الالكتروني خبرا جاء تحت عنوان «أمير قطر يهدي الشعب الليبي 30 ألف أضحية» زعمت  فيه أن شركات محلية وردت أكثر من 30 ألف أضحية هدية من أمير دولة قطر لأخوته الشعب الليبي وفق قولها.

« الأضاحي مُنحت “هدية شخصية من الأمير تميم بن حمد إلى أشقائه في الشعب الليبي، وليس عبر المؤسسات والمنظمات الأهلية الخيرية في قطر».. هكذا واصل الموقع الاليكترونى أكاذيبه.

عمر جلغاف مدير عام ميناء طبرق البحري قال أن سفينة وصلت إلى ميناء طبرق البحري وعلى متنها 22.500 رأس من الأغنام قادمة من دولة رومانيا

كشف جلغاف أن الشحنة هي لتاجر ليبي تبرع منها بعدد 8 ألاف رأس للفقراء والمساكين وسيتم توزيعها على عدد من البلديات من أمساعد شرقا إلى بنغازي غربا .

من جانبها كذبت الإدارة العامة لصندوق الزكاة في الحكومة الليبية المؤقتة، الأنباء التي تداولتها بعض القنوات الإخبارية حول تبرع قطر للمنطقة الشرقية في ليبيا بـ10 الآف أضحية للعيد.
 
ت
 

وكان المدون الليبى أمير موسى قد نفى علم أهالي مدينة طبرق أن أمير دولة قطر تميم بن حمد 8 آلاف أضحية متبرع بها لمدينة طبرق لافتا عبر حسابه على الفيسبوك أن شركة النيرون المميز التابعة لرجل الأعمال «المصراتي» حسن شابة استملت الأضاحي من دولة قطر وقامت بتوزيعها تحت اسم تبرعات من رجل أعمال ليبي  مطالبا بأن يتم إعادة كل الأضاحي التي أرسلتها قطر للمدن الليبية.

من جانبه قال مدير الإدارة علي إبراهيم محمد إبراهيم في بيان صحفي: "الإدارة العامة تنفي نفيا قاطعا ما نشرته بعض القنوات المغرضة التي تمتهن الكذب والتضليل عن أن ما يسمى بدويلة قطر قد تبرعت للمنطقة الشرقية بأضاحي العيد وأن صندوق الزكاة هو المشرف على توزيعها".

وتابع البيان: «هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، لافتا إلى أن الأضاحي التي استلمتها الإدارة كانت عبارة عن مساعدة من أهل الخير والتقوى للمحتاجين» ،مشددا على أن مكاتب صندوق الزكاة، وزعت تلك المنح الخاصة بعيد الأضحى على المستفيدين منذ أيام، وذلك عبر إعطاء ثمنها نقدا أو الأضحية عينا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة