«سبرينت من أجل النشر».. صحفية أمريكية تركض خارج محكمة لتسبق زملاءها

الخميس، 23 أغسطس 2018 06:00 ص
«سبرينت من أجل النشر».. صحفية أمريكية تركض خارج محكمة لتسبق زملاءها
كيسي سيميون تركض لنقل الخبر بعد الحكم
كتب- محمود حسن

وضعت وسائل التواصل الاجتماعى والتكنولوجيا الصحافة التقليدية فى ورطة، فلم يعد الخبر ينتظر لليوم التالى حتى يكتب وينشر فى الجريدة الورقية، بل أصبحت السرعة فى نقل الخبر هى أساس التميز وقوة التغطية، ولأجل ذلك يضطر الصحفيون إلى اتقان بعض الأدوات الأخرى التى لم تكن الصحافة تعتمد عليها ربما من قبل، وأغرب هذه الأدوات حديثا هى القدرة على «الجري» بسرعة ولمسافات كبيرة.

 

فقد التقطت عدسات التلفزة، المراسلة الأمريكية كيسي سيميون من قناة إن بي سي، التي تعمل في الموقع الإلكتروني للقناة، وهي تهرول خارج مقر المحكمة الأمريكية في مقاطعة أرلينجتون بولاية فيرجينيا، وهي لتسبق بقية المراسلين والصحفيين، وتنقل خبر إدانة بول مانافورت مدير حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية بتهمة الاحتيال والتهرب الضريبي وإدارة حسابات مصرفية خارج البلاد دون التصريح عن ذلك.

 

وبسبب حظر الهواتف المحمولة داخل قاعة الحكمة فإن المراسلة التى تركت هاتفها خارج المحكمة مع أصدقائها، اضطرت لأن تركض وبمنتهى السرعة لتتفوق على بقية المواقع الإخبارية والشبكات التليفزيونية لنقل الخبر، وهو ما التقطته عدسات الصحفيين وكاميرات التلفاز الموجودة خارج مقر المحكمة.

 

وبعد أن انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، نشرته كيسي على صفحتها على موقع تويتر كاتبة: «نعم هذا أنا، الصحفية فى الفستان الأزرق، أجرى عقب إدانة مانافورت، شكرا على هذه الصورة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة