«التحرير الفلسطينية» عن قطع المساعدات الأمريكية: إدارة ترامب تستخدم البلطجة

السبت، 25 أغسطس 2018 12:00 م
«التحرير الفلسطينية» عن قطع المساعدات الأمريكية: إدارة ترامب تستخدم البلطجة
مظاهرة في فلسطين

عبرت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن استهجانها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية، بقطع مساعداتها للشعب الفلسطيني ووصفته بالسلوك اللا أخلاقي وغير المسؤول.

وقالت عشراوي في تصريح لها اليوم السبت، نقلته وكالات الأنباء، إن الإدارة الأمريكية أثبتت أنها تستخدم أسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية، ولكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للإكراه والتهديد، كما أن الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع أو المقايضة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق من مساء يوم الجمعة، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت إلغاء أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات المخصصة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفتت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تصريحها إلى أن استخدام الإدارة الأمريكية سياسة البلطجة ومعاقبة شعب تحت الاحتلال لن يجلب لها مكانة أو تقديرا فى العالم أجمع، وأن هذا السلوك المستهجن يدلل على إفلاسها السياسي والأخلاقي فهي بتواطؤها مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية، تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل.

في غضون ذلك، انتقد السناتور الديمقراطي باتريك ليهي قرار إدارة ترامب بتقليص المساعدات عن الشعب الفلسطيني.

وقال إن «سكان غزة يعانون بالفعل من مشكلات حادة في ظل استبداد حماس والقيود التي تفرضها إسرائيل على الحدود. إن الشعب الفلسطيني، الأسير بالفعل في صراع متقلب على نحو متزايد، هو أكثر من سيعاني بشكل مباشر من عواقب هذه المحاولة القاسية وغير الحكيمة للاستجابة لمخاوف إسرائيل الأمنية».

ووصفت جماعة جي ستريت الليبرالية المؤيدة لإسرائيل خطوة إدارة ترامب بأنها «فضيحة أخلاقية وخطأ استراتيجي فادح».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة