الريف السويدي يجذ حاكم دبي.. ماذا يفعل محمد بن راشد في ستوكهولم؟

الخميس، 30 أغسطس 2018 12:28 ص
الريف السويدي يجذ حاكم دبي.. ماذا يفعل محمد بن راشد في ستوكهولم؟

نشرت صحيفة (Enköpings Posten) السويدية، خبرا اليوم عبر منصتها الإلكترونية، تؤكد أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زار السويد سرا بهدف السياحة لتناول الغداء في موقع جميل ومميز في الريف السويدي، يتميز بإطلالة ومنظر خلاب على إحدى البحيرات، في منطقة (Uppland).

وواجه موظفون في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في ستوكهولم بحسب الصحيفة صعوبات خلال عملية بحثهم عن مواصفات الموقع المطلوب، ثم عثروا في النهاية على مزرعة لمراعي البقر تقع بالقرب من شاطئ بحيرة (Mälaren) في (Skokloster)، واتصلوا بصاحب المزرعة (Fredrik von Essen) وسألوه فيما إذا كان يعرف مكان ما يناسبهم.
 
من جانبها ذكرت صحيفة (Dagens Nyheter) أن حاكم دبي لم يكن يهدف فقط لتناول الغذاء في مكان يتمتع بمنظر جميل وإنما أيضاً استكشاف الطبيعة في السويد والاستمتاع بها والسير في الغابة والصعود إلى المرتفعات الجبلية.
 
وأوضح صاحب المزرعة (Fredrik von Essen) أنه بعد تأكيد موظفي السفارة على اختيار الموقع، تم إجراء بعض التغييرات الطفيفة في المكان مثل تنظيف المزرعة ونقل الأبقار المتواجدة فيها.
 
وقال المزارع ومستأجر حديقة (Bagarbo) ومزرعة مراعي البقر في المنطقة (Tobias Andersson) للصحيفة إن الزيارة كانت محاطة بسرية تامة، مشيراً إلى أنه لم يكن يعلم بوقت زيارة الشيخ للمزرعة إلا قبل ساعة واحدة فقط من موعد القدوم وتناول الغذاء.
 
وأضاف أندرشون أنه تم هدم أجزاء من الجدار المحيط بالمزرعة للسماح بمرور نحو 16 سيارة، وقص العشب وتنظيف المكان ونقل حوالي 30 بقرة وإزالة أوساخها، كما قام الموظفون بنصب خيمة كبيرة في المكان وتركيبب مراحيض من الرخام في المكان.
 
وأشار إلى أن الشيخ كان يرافقه عدد من الموظفين والحراس الشخصيين وعدد من موظفي جهاز المخابرات السويدي (Säpo)، وتم استجار طباخ من فندق (Grand hotell) في ستوكهولم لإعداد وليمة من لحم الخروف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق