ضمن مبادرة وزارة الهجرة.. نرصد الخطوات الخاصة بتسجيل الكيانات المصرية بالخارج

الخميس، 13 سبتمبر 2018 08:00 ص
ضمن مبادرة وزارة الهجرة.. نرصد الخطوات الخاصة بتسجيل الكيانات المصرية بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

«سجل كيانك بالخارج.. واستعد لمؤتمرك بالداخل».. مبادرة أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك من أجل تلقى طلبات تسجيل الكيانات المصرية بالخارج، وذلك عبر تطبيق أعدته الوزارة لهذا الشأن، حيث تنظم الوزارة منتدى خاص بالكيانات المصرية فى الخارج للتواصل المباشر معها، والتعاون والاستماع لأفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطة التنمية الشاملة بمصر.


وخلال السطور التالية نرصد أهم الخطوات المبسطة لتسجيل الكيانات والاتحادات والجمعيات المصرية فى الخارج بالمبادرة..


أولا: الدخول على اللينك التالى لتسجيل اتحادك أو جمعيتك فى الخارج.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfSv7l4eLKfTVx7DCfbPIVCbhOdqt7N0etyGoolYceJ6wtH8g/viewform

ثانيا: كتابة اسم الكيان واضح والبلد المنشأ فيها ذلك الكيان بالخارج.

ثالثا: كتابة نوع الكيان سواء كان جمعية أو اتحاد أو مؤسسة أو غير ذلك.

رابعا: كتابة عنوان مقر الاتحاد أو الجمعية بالخارج بوضوح، والبريد الإلكتروني، وأهم الأنشطة.

خامسا: تسجيل اسم المسئول عن البرنامج وصفته سواء كان مدير أو رئيس مجلس إدارة أو مؤسس.

سادسا: كتابة طبيعة الكيان سواء كان مشهر أو موثق.

سابعا: كتابة تاريخ الإنشاء وعدد المنضمين وأسماء أعضاء مجلس الإدارة.

 

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أطلقت مبادرة بعنوان «سجل كيانك فى الخارج.. واستعد لمؤتمرك فى الداخل»، عن طريق تنظيم منتدى للكيانات المصرية بالخارج، يهدف إلى التواصل المباشر معها، والتعاون والاستماع إلى أفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطط مصر للتنمية.  

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المبادرة تستهدف التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر فى الخارج، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أحد مقومات الأمن القومي المصرى، مشيرة إلى أن دورها هام جدًا خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، وأن حشد تلك الكيانات سيكون بمثابة أدواة للدفاع عن مصر.

 

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أوضحت أيضا أن أن الكيانات المصرية بالخارج بجانب الدبلوماسية الرسمية هي القوة الناعمة لمصر فى الخارج، وأن المنتدى يستهدف أيضا التعاون مع تلك الكيانات في مجالات تنشيط السياحة والاستثمار، فضلا عن توضيح الصورة الإيجابية لمصر فى الخارج، حيث من المتوقع أن يعود ذلك التعاون بمردود إيجابي للدولة.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج يهدف لتنسيق الجهود ولدعوتها للمنتدى الذي تعتزم الوزارة تنظيمه، لتعريفها بإنجازات الدولة، والتحديات التي توجهها، لنكون جميعا خط واحد للحفاظ على المصالح القومية لمصر ، وللاستفادة أيضا من أفكارها في خطة التنمية على أرض مصر ضمن استراتيجية «التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م