طريقك لتحسين الدخل.. 5 مشروعات «متناهية الصغر» تفتح لك أبواب الرزق

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 09:00 ص
طريقك لتحسين الدخل.. 5 مشروعات «متناهية الصغر» تفتح لك أبواب الرزق
ارشيفية
مروة الغول

باتت المشروعات متناهية الصغر مفتاحا للعمل، وزيادة الدخل، بالنسبة لصغار الصناع، في حال إذا كان الشخص لديه عمل ثابت وراتبه لا يكفى احتياجاته.

ضيق ذات اليد، كانت أيضًا المفتاح لأفكار المشروعات متناهية الصغر، والتى تتميز بصغر رأس مالها لبداية مثل تلك المشروعات، التي تساهم في ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد، والتى قد تصل إلى حوالي 70 %، في ظل وجود مؤسسات كبيرة (حكومية ومجتمعية) تمولها.

 
مشروع
 

اقرأ ايضا :لو ناوي تعمل مشروع وعايز قرض متناهي الصغر.. تعرف على مجالات التمويل المتاحة

ولكي تصبح من أصحاب رؤؤس الأموال هناك عدد من الأفكار البسيطة التي من الممكن أن تبدأ بها مشروعك البسيط برأس مال بسيط جدا والتي  تتناسب مع الإمكانيات المادية لعدد كبير من الشباب وتساعد على تحقيق دخل أفضل كما أن هناك مجموعه من الأفكار لا تتطلب رأس مال والبعض يتطلب رأس مال بسيط جدا.

وتقدم صوت الأمة، نوعية مشروعات من الممكن البدء بها إذا كنت في حاجة لتحسين الدخل: 

صناعة المنظفات المنزلية السائلة

مثل هذه المشروعات لا تتطلب رأس مال كبير، حيث يتم صناعتها في المنزل، ومنها الصابون السائل الخاصة بالأواني المنزلية وكذلك الصابون السائل الخاص بالتنظيف، ويتم ذلك من خلال شراء المواد الأساسية لصناعة الصابون منزليا، وصناعته وترويجه والتسويق له عبر الأصدقاء والأقارب.

 

مشروع متناهي الصغر

 

بيع الخبز

النزول لشراء الخبز يوميا أمر غير متاح للكثير، بسبب ضيق الوقت، وبالتالي فإنه من الممكن استغلال ذلك، وففتح منافذ لبيع الخبز عبر شراء كميات وإعادة بيعها مرة أخرى بهامش ربح، عبر الاتفاق مع أحد المخابز على شراء الخبر ثم إعادة بيعه بتوصيله إلى من يحتاج.

 

مشروعات متناهية الصغر
 

صناعة الألعاب البسيطة للأطفال

يتم ذلك من خلال تعلم صناعة ألعاب الأطفال البسيطة عبر الإنترنت بخامات بسيطة، ثم تغليفها وبيعها في محيطك أو من خلال إنشاء صفحة على الإنترنت وترويجها.

بيع الإكسسوارات

مثل خذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ولكن يحتاج إلى مجموعة من الأدوات لصناعة الإكسسوارات الخاصة بالبنات، وإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وترويجها.

بيع الملابس 

من الممكن شراء كميات من الملابس بسعر الجملة وتسويقها إلكترونيا، وتعد هذه الفكرة من الأفكار المتاحة للتنفيذ، ولاتتطلب رأس مال كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا