مقطع صوتي يجيب.. ماذا كان يفعل ترامب خلال أحداث 11 سبتمبر الدامية؟

الخميس، 13 سبتمبر 2018 06:00 م
مقطع صوتي يجيب.. ماذا كان يفعل ترامب خلال أحداث 11 سبتمبر الدامية؟
ترامب
محمود علي

«ماذا كان يفعل ترامب خلال أحداث 11 سبتمبر الدامية».. سؤال لم يكن يعلم دونالد ترامب قبل 17 عامًا أنه سيطرح في يومًا من الأيام، فلعله إذا كان متوقعًا أنه سيصعد إلى أعلى مناصب البيت الأبيض، كان سيدلي وقتها بتصريحات متزنة عن أكبر كارثة شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية في العقود الماضية.

 

لكن في الوقت الذي كان العالم أجمع يتابع هجمات 11 سبتمبر من منظور مأساوي واسع، وما خلفته من ضحايا قدرت بالآلاف، كان دونالد ترامب مشغولًا بالتفكير في أمرًا آخر، ففى اتصال هاتفي أجرته إحدى القنوات الأمريكية بدونالد للتعليق على الأحداث والتعبير عن الحزن لما وقع، خرج رجل الأعمال الأمريكي في ذلك الوقت (ترامب) عن الموضوع مستغلًا الحدث ليؤكد أن برجه "40 Wall Street" أصبح الآن أطول مبنى في وسط مانهاتن، بعدما كان ثاني أطول بناية بعد وورلد تريد سانتر، قبل سقوط برجي التجارة العالمية.

 

وبعد 17 عامًا من الواقعة، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية المقطع الصوتي لترامب الذي  أجراها آنذاك مع القناة الأمريكية بعد ساعات قليلة من انهيار برجي مركز التجارة العالمي، يوم 11 سبتمبر، وأكد ترامب للمحطة إن برجه كان الأطول في المدنية ولكن بعد بناء برجي التجارة العالمية أصبح الثاني طولًا مانهاتن.. ولكن الآن عاد للمركز الأول، في إشارة إلى سقوط برجي التجارة العالمية .

دونالد ترامب في اتصال هاتفي خلال احداث 11 سبتمبر 

 

وكان مبنى التجارة العالمي مجمعاً يتكون من سبعة مبان تقع في مانهاتن يمدينة نيويورك، الولايات المتحدة والذي صممه المهندس المعماري الأمريكي والياباني الأصل مينورو ياماساكي بارتفاع طوله 417 متر، قبل أن يتم استهدافه من قبل تنظيم القاعدة، في حين أكدت الصحيفة البريطانية أن معلومات ترامب في ذلك الوقت كانت غير صحيحة على اعتبار أن "70 شارع باين" كان الأطول حيث كان طوله (290 مترا) بينما برج "40 Wall Street" الذي يملكه الرئيس الحالي لأمريكا يبلغ طوله 283 مترا فقط.

 

ولكن في الذكرى السابعة عشر للأحداث الدامية، خرج دونالد ترامب بلهجة مغايرة، ، قائلًا: «إنه سيعمل على استقرار الولايات المتحدة الأمريكية وسلامتها ضد أي عدوان كالذي حدث في 11 سبتمبر» متعهدًا بعد السماح بتكرار مثل هذه الأفعال الشريرة مطلقاً، بحسب وصفه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق