600 شركة من 45 دولة.. تفاصيل افتتاح الدورة الـ 31 لمعرض صحاري الزراعي الدولي

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 12:00 م
600 شركة من 45 دولة.. تفاصيل افتتاح الدورة الـ 31 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
معرض صحاري الزراعي الدولي- أرشيفية
كتب ــ محمد أبو النور

تستضيف مصر في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري، الدورة الـ31 لمعرض «صحاري الزراعي الدولي الأكبر في مصر والشرق الأوسط بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس»، في حضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت.

يشارك في المعرض أكثر من 600 شركة مصرية وعالمية من 45 دولة، وأكثر من 200 شركة عارضة من مختلف دول العالم، ومن المعروف أن معرض صحاري هو أكبر معرض زراعي تنفرد به مصر في أفريقيا والشرق الأوسط.

العُرس الزراعي

النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب

يشارك في معرض «صحاري» شركات الأسمدة المتخصصة، التي تحرص علي تقديم كل ما هو جديد في عالم الأسمدة المتخصصة، دعماً للمزارع المصري، كما تقدم خدمات الدعم الفني مجاناً، وستقدم خلال المعرض عدد من منتجات الأسمدة الجديدة. وأكد المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، أن المعرض هو واحد من أهم وأكبر المعارض الزراعية في الشرق الأوسط، الذي تستضيفه مصر وهو ما يؤكد ريادتها لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي المهم، باعتبارها أيضاً من أهم الدول الزراعية في المنطقة.
 

ممدوح حمادة رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي المركزي ...

ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي

 

وقال الخشن، إن استضافة مصر وتنظيمها لهذا المعرض يؤكد الحرص على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي، الذي يعتبر عصب الاقتصاد القومي وتوليه الدولة أهمية كبرى، خاصة وأن المعرض سيتخلله العديد من الندوات والمحاضرات العلمية والإرشادية الزراعية لكبرى الشركات والخبراء الزراعيين، كما سيتم بحث تطوير آليات الزراعة المصرية خلال المعرض، وبحث كافة المشاكل التي تواجه المزارع وتواجه مستقبل الزراعة في مصر والوصول إلى سبل دعم وحل هذه المشكلات.

وأكد الخشن، أن الشركة تعمل على دفع عجلة التنمية الزراعـية في مصر، وذلك من خلال قيادة قاطرة التطوير عن طريق توفير الأسمدة، التي تلازم نظم الري الحديثة، والعمل على تطويرها تمشيا مع الطرق والآليات المطبقة بالدول المتقدمة، للعمل على زيادة دخل المزارع من خلال تقديم الدعم الفني، بواسـطة فريق متكامل مــن خبراء الزراعة بالشركة، عن طريق استخدام أحدث المعامل المتخصصة التي تمتلكهــا الشركة.

 

DSC_0064

شركات بمعرض صحاري
 

يذكر أن الشركة متخصصة في إنتاج الأسمدة المتخصصة، وبالتالي تضمن استمرار تحسين الجودة وحلول مبتكرة للزراعة، بالإضافة إلى أنها تضمن خدماتها الفنية، وتعطي شراكة واعدة لتحقيق الازدهار الإنساني للحفاظ على ثقة العملاء، والجودة هي المعيار الأول لذلك، ويتم التحقق من منتجاتنا في كل مستوى بدء من تلقي المواد الخام، وفي جميع خطوات التصنيع والتعبئة للتأكد من أن جميع المعاملات تحقق مقياس التميز المطلوب، وتطبق المعايير الدولية لتحقيق التميز في قطاع الأعمال.

شركاء المنظومة الزراعية

Gallery6X
شركات زراعية مشاركة فى المعرض

من ناحيته، أكد ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، أن المعرض يمثل ملتقى للخبراء والعلماء والباحثين والمزارعين والفلاحين والمهتمين بالحركة التعاونية الزراعية، وكذلك لرجال الصناعات والمنتجات ذات الصلة، التي تدخل في مكونات الإنتاج الزراعي، في مصر والوطن العربي والعالم.

بينما، قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، إن معرض صحارى الزراعي، هو حلقة من حلاقات الاتصال لشركاء المنظومة الزراعية، في مصر وأفريقا والعالم العربى، وأن اجتماع هذه المنظومة في مصر وعلى أرض مصر، لهو أبلغ الأدلّة على انتعاش مجال الاستثمارات الاقتصادية عموماً والزراعية على وجه الخصوص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق