«المصرية الدولية» تفتح أبوابها أمام الطلاب والمعلمين: شروط الالتحاق.. والأوراق المطلوبة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 04:00 ص
«المصرية الدولية» تفتح أبوابها أمام الطلاب والمعلمين: شروط الالتحاق.. والأوراق المطلوبة
طارق شوقي- وزير التربية والتعليم

 

فتحت المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالتجمع الخامس، أبواب التقدم بالمدرسة أمام الطلاب، على أن يبدأ غدا الأحد إن فتح باب التقدم للقبول لمرحلة رياض الأطفال KG1 - KG2، بحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم.

والمدرسة المصرية، تعمل وفق نظام البكالوريا الدولية، التى تعد ثالث مدرسة حكومية تعمل بنظام البكالوريا الدولية حيث توجد مدرستان تعملان منذ 2014.

وكشف التعليم، في بيان صدر في وقت سابق من يوم السبت، شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة المصرية الدولية الحكومية بالتجمع الخامس.

وأوضحت التعليم،أن سن القبول فى الصف الأول رياض أطفال 4 سنوات فى أول أكتوبر وحتى 5 سنوات إلا يوم، بينما وصل سن القبول فى مرحلة kg2 رياض أطفال إلى 5 سنوات فى أول أكتوبر وحتى 6 سنوات إلا يوم، كما أن المدرسة تقبل الأطفال من كل أنحاء الجمهورية.

وأكدت الوزارة، أن ولي الأمر لن يدفع أي رسوم لعقد اختبار كما يتم التقديم بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، محددت في الوقت نفسه الأوراق المطلوبة.

وقالت التعليم:  يتم إحضار أصل شهادة الميلاد إلى الإدارة التعليمية، على أن يتم دفع المصروفات كاملة فى خلال 15 يوما من إعلان النتيجة، مشيرة إلى أن المصروفات لا تشمل الزى المدرس أو الكتب الدراسية.

من ناحية أخرى، فتحت التعليم أبواب التقدم للعمل بالمدرسة من معلمين ومديرين بدأ من غدا الأحد، وحددت الوزارة، شروط التقدم، مشيرة  إلى أن العاملين بالمدرسة يتقاضون جميع مستحقاتهم المالية من جهة العمل الخاضعين لها، مع حافز جهود غير عادية مغرٍ.

وأوضحت الوزارة، أنه يكون المتقدمون من العاملين بالوزارة من معلمين وإداريين وتشمل الوظائف المطلوية: «مدير مدرسة ومعلمات رياض أطفال ومدير مالى ومسؤول جودة وأمين مكتبة وأخصائى اجتماعى ومعلمون لغة إنجليزية ومسؤولو شؤون معلمين وطبيب بشرى ومشرفون إدارينن وعمال خدمات».

على صعيد آخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابًا إلى المديريات التعليمية، بشأن عدم تدريس كتاب المستوى الرفيع فى النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والالتزام بخطة توزيع المنهج المعتمدة من الوزارة.

كما حذرت وزارة التعليم، من تدريس أى مقررات للصفوف الثلاثة فى النظام الجديد للتعليم غير الواردة والمعتمدة بالقرارين الوزاريين 342 و343 لسنة 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق