لمواجهة فوضى الأسعار.. «أهلا مدارس» الأربعاء المقبل بالقاهرة للمؤتمرات

الأحد، 16 سبتمبر 2018 10:00 ص
لمواجهة فوضى الأسعار.. «أهلا مدارس» الأربعاء المقبل بالقاهرة للمؤتمرات
التموين

توفير مستلزمات المدارس، يراها البعض معضلة في ظل الضغوط المجتمعية وارتفاع الأسعار مع بداية الموسم الدراسي الجديد، ونظرا لذلك أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنظيم معرض «أهلا مدارس» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بداية من الأربعاء المقبل وحتى 25 سبتمبر بهدف توفير المستلزمات بأسعار مخفضة.
 
وتنظم الوزارة المعرض بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لتوفير مستلزمات المدارس للأسر المصرية بأسعار مخفضة ولتخفيف العبء على المواطنين.
 
 
الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قال إن الوزارة حريصة على توفير كافة السلع والمنتجات للمواطنين طوال الوقت، وتنظم معارض خاصة بالمناسبات، «أهلا رمضان»، بشاركة العديد من الجهات وشركات القطاع العام والخاص، حيث يتم طرح أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى.
 
 
من جانبه، خاطب اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، وزارة التربية والتعليم، بشأن التنبيه على المدارس بعدم إلزام أولياء الأمور بشراء المستلزمات أو ملابس المدارس «اليونيفورم» من مكتبات محددة أو أماكن مخصصة، على أن يكون أولياء الأمور لهم الحرية الكاملة بشراء مستلزمات المدارس أو ملابس أطفالهم من أي مكان طالما متوافق مع لائحة المدرسة.
 
ولفت عبد المعطي إلى أن ذلك يمنع استغلال أولياء الأمور، خاصة فى ظل تواطؤ بعض المدارس مع مكتبات محددة لإلزام أولياء الأمور فى شراء المستلزمات منها، موضحًا أنه فى حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مدرسة تلزم أولياء الأمور بشراء المستلزمات من أماكن محددة، وذلك لما فيه من إهدار لحقوق المستهلك.
 
ومن المقرر أن يفتتح الدكتور على المصيلحي «أهلا مدارس»، وأضاف عبد المعطي أن المعرض سيعمل على تخفيف العبء على المواطنين من خلال توفير المستلزمات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، كما سيجبر التجار فى تخفيض الأسعار خاصة وأن هذه المعارض تجد قبولا من المواطنين بسبب تميزها بتوفير المنتجات وانخفاض أسعارها.
 
وطالب المواطنين بالاستفادة من عروض هذه المعارض، لافتًا إلى انه بالتوازى مع الإجراءات التى اتخذها جهاز حماية المستهلك من مخاطبة وزارة التربية والتعليم للتنبيه على المدارس بعدم الزام أولياء الأمور بشراء المستلزمات من أماكن محددة يقوم أيضا الجهاز حاليًا بتشكيل مجموعات عمل للتفتيش على المكتبات التى تقوم بطرح مستلزمات المدارس للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.
 
 
ووجه رئيس جهاز حماية المستهلك رسالة للمواطنين: جهاز حماية المستهلك هو الوكيل للدفاع عن حقوقكم وأنه لن يتم التهاون مع أى شخص يحاول التلاعب بحقوق المواطن"، كما يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى والعمل على حلها سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، أومن خلال الموقع الإلكترونى للجهازWWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية، أو خدمة الواتس أب 01281661880، وذلك استمرارا لإيجاد حلول غير تقليدية لحل مشاكل المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق