الإصلاح الاقتصادي يصل بالبورصة المصرية إلى تريليون جنيه.. كيف حدث ذلك؟

الأحد، 16 سبتمبر 2018 02:00 ص
الإصلاح الاقتصادي يصل بالبورصة المصرية إلى تريليون جنيه.. كيف حدث ذلك؟
البورصة المصرية- أرشيفية

 

البورصة هي مرأة الاقتصاد في السوق، ومن ثم فإن وصول البورصة المصرية إلى التريليون جنيه، وارتفع التصنيف الائتمانى للبورصة B positive، يشير إلى مردود الإصلاح الاقتصادى لمصر، بحسب هبة الله الصيرفي، رئيس قسم الإفصاح بالبورصة المصرية.

وقالت «الصيرفي»، خلال فعاليات ملتقى الإسكندرية الاقتصادى والإدارى في نسخته السادسة، إن البورصة هي المكان الذي يجمع المدخرات والأموال من أجل تكبير حجم المشروعات والتنافسية، وخلق فرص عمل، ولذا يتم العمل على تعليم كافة الشرائح كيفية الاستثمار في سوق المال حتى في المدارس.

وشارك في فعاليات ملتقى الإسكندرية، عدد كبير من كبار رجال الدولة والمسئولين في الوزارات المعنية منها وزارة الاستثمار، ووزارة المالية والبورصة المصرية، ووعدد كبير من الخبراء الاقتصاديين المرموقين، بجانب حضور عدد من الشركات العالمية العاملة في السوق المصرية وعدد من البنوك المصرية الكبرى.

وأكدت رئيس قسم الإفصاح بالبورصة المصرية، أن البورصة في كل الدول العالم فيها مضاربات، التي تملأ السوق بالسيولة، ولكن الأصل هو الاستثمار والادخار طويل الأجل، ونروج لهذا الفكر بين كافة المجتمعات.

وأشارت  الصيرفي، إلى أن تحرير سعر الدولار أسهم بشكل كبير في تحريك عجلة التنمية، وأعطى طمأنينة للمستثمر الأجنبى، لافتة إلى أن متوسط التداول زاد من 400 مليون إلى مليار دولار، بما يعد طفرة في أداء البورصة وأحجام التداول وأعداد المساهمين والأجانب الذين بدءوا الدخول البورصة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة