تعرف على آخر تطورات واقعة جلسة «الغسيل الكلوي» بديرب نجم

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:35 ص
تعرف على آخر تطورات واقعة جلسة «الغسيل الكلوي» بديرب نجم
الدكتور عبد المنعم ابو شرخ

استقرت الحالة الصحية لمصابى الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم والمحتجزين بالعناية المركزة، وعددهم 12 حالة، ومن المقرر خروج عدد منهم  اليوم أو غدا علي الأكثر، فيما تستمر النيابة العامة في تحقيقاتها بشأن الحادث.

وأكد الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، إن حالة وحيدة من بين المصابين وهي لسيدة لا زالت علي جهاز التنفس الصناعي، حيث إنها تعاني من مضاعفات مرضية أخري، وتبلغ من العمر 70 عاما.

وأوضح أن هناك متابعة دقيقة للحالات منذ دخولهم المستشفي، مشيرا إلى إعداد تقارير عن الحالات وإرسالها لوزارة الصحة، التي تولي كل الاهتمام بالحالات.

وقال أو شرخ إنه تم إجراء جلسات الغسيل الدورية للمرضي، فضلا عن إجراء غسيل لـ4 آخرين، لبيلغ عدد المربوطين علي وحدة الغسيل الكلوي بالجامعة، 16 حالة من ديرب نجم.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تلقت إخطاراً بتعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم للوفاه وإصابة آخرين، على الفور كلف محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال فوراً لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ، وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بالمستشفى بعد إصابتهم بزرقة في الجسم وتوقف في التنفس، وتم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات وتحويل 9 منهم للجامعة بالزقازيق و 3 حالات لمستشفيات خاصة.

أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدة معالجة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي كانت شهدت أعمال صيانة، مشيراً إلى أن القسم استقبل 36 مريضا، توفى 3 منهم، وتم تحويل 9 حالات لمستشفى الجامعة بالزقازيق  و3 لمستشفيات خاصة والحالات المتبقية مستقرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق