ماذا فعل وفد «القوى العاملة بالبرلمان» في البحرين؟.. جبالي المراغي يجيب

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 12:00 ص
ماذا فعل وفد «القوى العاملة بالبرلمان» في البحرين؟.. جبالي المراغي يجيب
النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة
مصطفى النجار

زار وفد من ممثلي لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مملكة البحرين الشقيقة، في زيارة لم يسبقها أية مقدمات، إلا أن المناخ والتعاون الذي تشهده البلدين خاصة في ملف مكافحة الإرهاب وتأهيل الكوادر البشرية مستمر على قدم وساق، وهو ما طرح السؤال حول سبب الزيارة وهل ستشهد مصر والبحرين تعاونًا غير مسبوق في ملف القوى العاملة؟.
 
من ناحيته، أجاب النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أوجه التعاون الجديدة وسبب الزيارة التي يحيط بها العديد من التساؤلات، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والبحرين.
 
وأوضح «المراغي»، أن ما تشهده حاليًا العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين من تواصل مستمر وتقارب بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تنعكس بإيجابية واضحة وملموسة العمل المشترك في كافة المجالات التنموية والتصدي لكافة التوجهات والأفكار الهدامة التي يرفضها أيضا عمال البلدين ومنظماتهم النقابية.
 
وأضاف النائب جبالي المراغي: «علينا واجب ودور أساسي في هذه المرحلة التي تتزايد فيها عمليات البناء والتقدم وفتح أفاق جديدة للعمل والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والطبيعية».
 
وأكد أن الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني العمالي المصري لمملكة البحرين مؤخرًا، والتي التقى فيها الملك حمد بن عيسى، ساهمت بقدر كبير في تعظيم العلاقات العمالية والنيابية بين البلدين الشقيقين وتأتي من ثمارها هذه الدورة التثقيفية الأولى لإعداد الكوادر النقابية في البحرين.
 
«نشهد علاقات ثنائية عظيمة تربط بين اتحادي عمال البلدين والتي ساهمت في تعظيم العمل النقابي العربي في مواجهة التحديات ورفض الاختراقات والتدخلات في الشئون الداخلية للمنظمات النقابية العربية»، هذا ما علقه به بسيم قاسم الزوادي نائب رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، على تصريحات جبالي المراغي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق