خصومات تصل 50%.. معرض «أهلا مدارس» يفتح أبوابة أمام المواطنين الأربعاء

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 12:00 م
خصومات تصل 50%.. معرض «أهلا مدارس» يفتح أبوابة أمام المواطنين الأربعاء
علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية

 

يفتح معرض «أهلا مدارس» أبوابه أمام المواطنين، الأربعاء المقبل، بالمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بهدف توفير مستلزات المدارس للأسر المصرية بأسعار مخفضة تصل إلى 50 % لبعض المنتجات.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

ويهدف معرض «أهلا مدارس» إلى توفير المستلزمات المدرسية كافة في مراحلة التعليم المختلفة، ولتخفيف العبء على الأسر المصرية، بحسب ما قاله الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

المصيلحي، قال في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الإثنين، إن معرض «أهلا مدارس»  يشارك فيه العديد من الشركات الكبرى، في توفير المستلزمات وطرحها بأسعار أقل من الجملة، كما سيتم مد المعرض بأي مستلزمات طوال الفترة المحددة له.

وأكد وزير التموين، على تكثيف الرقابة على الأسواق والأماكن التي تطرح مستلزمات المدارس، والأدوات المدرسية، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

على صعيد آخر، خاطب جهاز حماية المستهلك وزارة التربية والتعليم، بشأن التنبيه على المدارس بعدم الزام أولياء الأمور بشراء المستلزمات أو ملابس المدارس «اليونيفورم» من مكتبات محددة أو أماكن مخصصة، على أن يكون أولياء الأمور لهم الحرية الكاملة بشراء مستلزمات المدارس أو ملابس أطفالهم من أى مكان، طالما أنه يتوافق مع لائحة المدرسة.

 ونوه الجهاز إلى أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مدرسة تلزم أولياء الأمور بشراء المستلزمات من أماكن محددة، حيث أن ذلك يعد إهدارا في حقوق المستهلك.

ويبدأ معرض «أهلا مدارس» الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة، في استقبال المواطنين في العاشرة صباحا، يوم الخميس المقبل، وحتى العاشرة مساء، ويستمر حتى يوم 25 من الشهر الجاري وهي المدة المحددة للمعرض.

وقال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن المعرض على مساحة تتجاوز 7 آلاف متر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر، وسيعمل على توفير كافة مستلزمات المدارس لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة بأسعار أقل من سعر الجملة.

وأوضح حسام الدين، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الإثنين، أن التخفيضات على بعض المنتجات تصل 50%، مشيرا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك بمنتجات السلع الغذائية، مثل المربى والعسل والحلاوة والبسكويت، وغيرها من السلع الأساسية للطلاب.

وكشف نائب الوزير، عن تكثيف الرقابة على مداخل ومخارج المعرض  من خلال  مفتشى الوزارة، لمنع  دخول تجار التجزئة  لشراء المنتجات، وتسريبها فى الأسواق، خاصة وأن الأسعار بمعرض «أهلا مدارس» مخفضة، وتصل إلى 50 % لبعض المنتجات.

وأضاف: كما سيتم تشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق بشكل مستمر، خاصة الأماكن التى تطرح مستلزمات المدارس، للتـأكد من جوده المنتجات، وعدم طرح منتجات مجهولة المصدر، خاصة فى ظل إقبال المواطنين على شراء مستلزمات المدارس لأبنائهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق