أبل تنتظر صدمة قاسية بسبب هاتفها الجديد iPhone XS .. ولكن !

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:00 م
أبل تنتظر صدمة قاسية بسبب هاتفها الجديد iPhone XS .. ولكن !
هاتف iPhone XS
تامر إمام

تضع شركة أبل الأمريكية آمالا عريضة على هواتفها الجديدة التي أطلقتها قبل أيام قليلة، من أجل إنعاش مبيعاتها مجددا وزيادة الإيرادات، ولكن يبدو أن الشركة ستتلقى صدمة قاسية !

صباح يوم 14 سبتمبر فتحت الشركة باب حجز هواتفها أمام المستخدمين، الذين سارعوا بالحجز أملا في أن يكونوا من أوائل الحاصلين على الأجهزة الجديدة الأقوى في العالم، وبعد مرور 72 ساعة شرع المحللون في الإفصاح عن توقعاتهم وتقديراتهم بشأن مبيعات هواتف آيفون الجديدة.

وفقا للتوقعات، فإن هاتف iPhone XR أو النسخة المتوسطة لهاتف آيفون، سيكون الأكثر مبيعا بما نسبته 55-60% من إجمالي مبيعات الهواتف الثلاثة الجديدة.

هاتف iPhone XR يأتي بسعر يبدأ من 749 دولارا فقط، وشاشته من نوع LCD ويمتاز بمواصفات جيدة للغاية جعلت منه الخيار الأمثل لغالبية المستخدمين الذي قرروا حجز هواتف آيفون الجديدة.

أما هاتف iPhone XS Max وهو أغلى هاتف لشركة أبل، فتشير التوقعات إلى أنه سيحصل على نسبة 25-30% من إجمالي مبيعات هواتف آيفون الثلاثة الجديدة.

هاتف iPhone XS Max يتمتع بمواصفات قوية تؤهله ليصبح أقوى هاتف في العالم خلال عام 2018، وعدد كبير ممن حجزوا الهاتف لن يتسلموه قبل أسبوعين من الطرح بالأسواق، وهذا دليل على الإقبال الكبير من المستخدمين عليه.

الصدمة القاسية لشركة أبل ستكون من هاتف iPhone XS ، حيث جاءت طلبات الحجز المسبق له ضعيفة جدا مقارنة بالتوقعات السابقة، وبالتالي يتوقع المحللون أن تمثل مبيعات 10-15% فقط من إجمالي مبيعات هواتف آيفون الجديدة.

هاتف iPhone XS يلقبه الكثيرون بـ "خليفة iPhone X" ولكن يبدو أن تشبيه ظالم للنسخة السابقة، فقد نجح آيفون إكس في تحقيق مبيعات خيالية حول العالم.

وفي نفس الوقت حققت ساعة Apple Watch Series 4 نسبة حجز مسبق ممتازة، وهذا ما يتوافق مع التوقعات، خاصة وأن تلك الساعة باتت الأقوى في العالم.

ويأتي هاتف iPhone XS بسعر يبدأ من 999 دولارا، في حين تبدأ أسعار هاتف iPhone XS Max من 1099 دولارا، بينما يبدأ سعر هاتف iPhone XR من 749 دولارا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق