البابا تواضروس: مشكلة المنيا "مجرد قريتين" فى محافظة كبيرة.. وليس كل ما ينشر صحيحا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 03:57 م
البابا تواضروس: مشكلة المنيا "مجرد قريتين" فى محافظة كبيرة.. وليس كل ما ينشر صحيحا
البابا تواضروس

 بطريرك الكرازة المرقسية : استقبال الرئيس السيسي بالمطار خلال زيارة أمريكا نوع من الوفاء 
 
أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن زيارته لأمريكا محددة منذ العام الماضى ولا علاقة لها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى يجرى ترتيبها.
 
وقال البابا تواضروس فى رده على أسئلة لأقباط كنيسة الشهيد مار مرقس الرسول بويست هنريتا روتشستر بأمريكا ، إن الرئيس زار أمريكا العام الماضى متسائلا من مهد له زيارته ؟  وعلق البابا : خلى فكركم عالي ولا تصدقوا الـ " السوشيال ميديا "
 
واعتبر البابا إن المشاركة فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى نوع من الوفاء، مضيفا مشاركتنا تنعكس بصورة إيجابية على مصر بصفة عامة وهذا من الواجب " لما يجيلك ضيف أو حد قريب بتروح تستقبله في المطار"
 
وردا على سؤال حول أزمة المنيا، قال البابا تواضروس  الثانى :عندنا في مصر 27 محافظة، وعندنا أكثر من 6  آلاف قرية، حصلت مشكلة في قرية أو اتنين، وفي محافظة المنيا بتتكرر تلك المشكلات لأنها محافظة مساحتها كبيرة وبها كثافة سكانية عالية سواء مسلمين أو مسيحيين وفيها احتياج شديد لمشروعات التنمية والثقافة والمشروعات المجتمعية وهى محافظة طويلة أكثر من ١٥٠ كيلو متر وفيها جانب كله محاجر وجبال ولها خصائص معينة.
 
وأضاف البابا تواضروس: تحصل مشكلة في قرية وطبعًا نيافة الأسقف العام في المنيا الأنبا مكاريوس على إتصال مستمر معنا. ونحن على إتصال مستمر على مستوى القاهرة بالمسؤولين، ونحاول أن نحل المشكلة ، مش كل حاجة تقال تكون حقيقية.
 
وعن طريقة حله للمشكلات قال البابا :هناك مشاكل تحل بالصلاة وأخرى بالوقت وثالثة بالمناقشات أو طولة البال لكن "العنف أو الغضب أو العصبية عمره ما بيحل مشكلات " معقبا:فكروا بالعقل لأن الحكمة هي التي تحل المشكلات.
 
واستطرد البابا تواضروس: ولازم تاخدوا بالكم فيه مشكلة حصلت في قريتين بنحاول نحل المشكلة بطريقة طيبة وبهدوء شديد، مجرد قريتين في محافظة كبيرة ومحافظة المنيا يوجد بها قيادات  طيبة جدًا، لكن بعض الأماكن تعانى ضعف التعليم وضعف في الثقافة "خلي نظرتكم نظرة واقعية للأمور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق