إغلاق الحسين وتسريح الموظفين.. رائحة الإخوان وراء آخر 7 هبدات على مواقع التواصل

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 09:00 ص
إغلاق الحسين وتسريح الموظفين.. رائحة الإخوان وراء آخر 7 هبدات على مواقع التواصل
شائعات الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي

وتيرة متسارعة من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بعضها يهدف إلى ضرب الاستقرار الداخلي والآخر لزعزعة ثقة الشعب بالحكومة، ولا تهدأ جهود مجلس الوزراء في نفي هذه الشائعات ومحاولة إيصال الحقيقة إلى المواطنين.

في تقرير بالفيديو رصد مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء 7 شائعات أخرى "غير كل ما سبق" منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، تضمن عدد منها انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة، وتوقف حركة التشغيل ونقص حصص الدقيق المدعم ببعض المحافظات، والاستغناء عن جزء كبير من المعلمين خلال الفترة المقبلة.

إلا أن الشائعة الأكبر التي رصدها مركز إعلام مجلس الوزراء كانت تسريح عدد كبير من موظفى وزارة المالية مع التحول لمجتمع غير نقدى، ثم تلتها مباشرة في منتصف الأسبوع، شائعات أخرى كبيرة وهي إعفاء المصانع نهائيًا من الضريبة العقارية وإغلاق مسجد "الحسين" بالتزامن مع ذكرى عاشوراء وسرقة تمثال أثرى من أقدم ميادين الإسكندرية.

الغريب في هذه الشائعات أنها تصدر من حسابات بعينها، سواء على موقع التدوينات القصيرة تويتر أو على فيس بوك، هذه الحسابات المنظمة، عكفت دائما على إنتاج الشائعات أو مهاجمة النظام، وليست ببعيدة عن ألاعيب جماعة الإخوان وأذرعها الإعلامية الأخرى، حيث من الواضح أنها تخدم على تلك الشائعات بإنتاجها تقارير على شاشاتها ومواقعها كنوع من المساهمة في نشرها أكثر.

أسلوب نشر الشائعات كان آخر المعاقل التي لجأت إليها الجماعة الإرهابية وأذرعها الإعلامية لاستهداف مصر من الخارج، ونشر الفتن داخل المجتمع، طالما باءت محاولاتهم الأخرى بالفشل أو التأثير على وعي المواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق