«محمد» يتصدر الأسماء في بريطانيا.. 14 طريقة لكتابته وزيادة «المسلمين» وراء ذلك

السبت، 22 سبتمبر 2018 05:00 م
«محمد» يتصدر الأسماء في بريطانيا.. 14 طريقة لكتابته وزيادة «المسلمين» وراء ذلك
مترو لندن

تصدر اسم «محمد» قائمة الأسماء الأكثر انتشارا في عدد من المدن البريطانية، على رأسها لندن ويوركشاير ويست ميدلاندز وهامبر، كذلك أوليفر وهارى وجورج ونوح وجاك، أكثر الأسماء شعبية للأولاد فى بريطانيا.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قالت إنه كان بإمكان اسم «محمد» أن يتصدر ترتيب الأسماء الأكثر شعبية في البلاد كلها، إلا أن اختلاف طريقة كتابته أضاع عليه هذه الفرصة، حيث تتم كتابته بأكثر من طريقة في بريطانيا، هي: (Mohamed) و(Muhammad) و (Muhammed).

فللعام الثانى على التوالى، يتصدر اسما أوليفر وأوليفيا قائمة أسماء الأطفال الأكثر شعبية فى المملكة المتحدة، وفق ما كشف مكتب الإحصاءات الوطنى.
 

وكانت أوليفيا وأميليا وإيسلا وآفا وإيميلى من الأسماء الخمسة الأولى للفتيات فى عام 2017، فيما خرجت سارة من قائمة أفضل 100 اسم، منذ أن بدأت السجلات فى عام 1904.

في يناير الماضي تصدر اسم محمد أيضًا قائمة الأكثر انتشارا بين المواليد الذكور، في كل من إنجلترا وويلز، حيث أطلق الاسم على 7361 مولودًا خلال العام 2017، بصياغاته المعروفة والمتنوعة ما بين «محمد، ومحمود، وأحمد، ومامادو». صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، قالت -آنذاك- إن مديرية الإحصاء الوطنية في بريطانيا، هي من أصدرت تلك المعلومات، لافتة إلى أن الإسم الثاني هو «أوليفر»، حيث أطلق على حوالي 6941 مولودًا، أما الإناث فالإسم الأكثر شعبية هو «إميليا»، وسميت به 5158 طفلة.

وتقارير بريطانية، أرجعت انتشار اسم «محمد»، بين المواليد الذكور، كثرة الطرق التي يكتب وينطق بها هذا الإسم، فهناك 14 شكلًا رسميًا لكتابته ما بين «محمد، وأحمد، ومحمود، ومامادو، وماحماد، وغيره». الأكثر انتشارا منها «محمد» بشكله التقليدي كما ينطق في اللغة العربية، وسمي به 3730 طفلًا في إنجلترا وويلز في 2017.

وقال مكتب الإحصاء الوطني، إن اسم محمد دخل بين أسماء المواليد الذكور لأول مرة عام 1924، وبدأ في الانتشار منذ ذلك الحين.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن من بين أسباب انتشار الأسم أيضًا هو ارتفاع نسبة المسلمين في إنجلترا وويلز، حيث باتوا يشكلون 5 % من السكان، كما ساهم وجود أبطال رياضيين باسم «محمد» في زيادة معدلات الإسم، مثل بطل الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي، والعداء الأوليمبي البريطاني «محمد فرح».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق