انتصارات الجيش اليمنى تتوالى.. تفاصيل تفكيك 500 لغم زرعتها ميليشيات الحوثي بصعدة

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:00 م
انتصارات الجيش اليمنى تتوالى.. تفاصيل تفكيك 500 لغم زرعتها ميليشيات الحوثي بصعدة
الجيش اليمنى

فككت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمني  500 لغم وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيات الحوثية في عدد من مناطق مديرية كتاف في محافظة صعدة.

 
وقالت قناة "العربية" الإخبارية اليوم السبت نقلا عن مصدر أمني، قوله "إن الفريق الهندسي مستمر في عمليات نزع الألغام من لمناطق المحررة لتأمينها أمام المواطنين قبل عودتهم إلى مساكنهم".


وتابع أن الكمية التي تم تفكيكها حتى الآن توزعت بين 200 لغم عربات ومدرعات، و300 عبوة ناسفة، مشيرا إلى أن أبرز تلك الألغام والعبوات زرعتها الميليشيات بين مزارع ومساكن المواطنين المدنيين والطرقات العامة في القرى التي تم تحريرها.

كان الجيش الوطني اليمني قد تمكن من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة الإيرانية المهربة، قبل وصولها إلى ميليشيا الحوثيين المتمردة، عقب معارك عنيفة في الجوف وصعدة، فر على إثرها المتمردون.

وضبط الجيش اليمني 30 كرتونًا للبطاريات المستخدمة في تشغيل الصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع؛ حيث كانت محملة على سيارة في طريقها إلى الحوثيين، بحسب "الإخبارية".

 

من جهة أخرى، سيطر الجيش الوطني اليمني على معسكر الدفاع الجوي، شرق مدينة الحديدة، كما سيطر على المزارع المحيطة بمنطقة الكيلو 16.

 

وأوضح المكتب الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش، أمس الجمعة، أنه تم تأمين مزارع النخيل بمديرية بيت الفقيه، بعد معارك خاضها الجيش والمقاومة، جنوب محافظة الحديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق