وزير الخارجية الإثيوبي يلتقى «حفني» في أديس أبابا ويؤكد: العلاقات بين البلدين إيجابية

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:13 م
وزير الخارجية الإثيوبي يلتقى «حفني» في أديس أبابا ويؤكد: العلاقات بين البلدين إيجابية
وزير الخارجية الإثيوبي والسفير المصري في أديس أبابا

استقبل وزير الخارجية الإثيوبي ورقينه جبيو، السفير أبو بكر حفني سفير مصر لدي أديس أبابا والمندوب الدائم لدي الاتحاد الأفريقي، في إطار قرب انتهاء فترة عمله في إثيوبيا بنهاية الشهر الجاري.
 
وحسب بيان صادر من السفارة المصرية في إثيوبيا، أعرب الوزير الإثيوبي عن شكره وتقديره للسفير المصري على كل ما قدمه من جهود خلال السنوات الماضية بما انعكس بشكل إيجابي علي تطوير العلاقات الثنائية علي المستوى السياسي والتجاري والاقتصادي والاستثماري.
 
وقدم الوزير الإثيوبي شهادة تقدير للسفير المصري، تعبيرًا عن الشكر على مجمل ما قدمه من جهود وأعمال للنهوض بالعلاقات والمصالح المشتركة للبلدين. 
 
وتناول الوزير الإثيوبي ما شهدته الفترة الماضية من استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين، الأمر الذي من شأنه تحقيق نقله نوعية في العلاقات خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أنه لا يمكن لإثيوبيا الإضرار بمصر وشعبها، إضافة لروح الود التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، والثقة المتبادلة بين الزعيمين سيكون لها تأثير إيجابي في تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.
    
وأثنى السفير المصري على التعاون من الجانب الإثيوبي خلال السنوات الثلاث الماضية، بما ساهم بشكل كبير في اجتياز الكثير من التحديات التي واجهت البلدين، بل وساهم في تعزيز أواصر التعاون، لا سيما النجاح في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة في يناير 2018.
 
وأكد السفير علي أن القيادة السياسية المصرية عازمة علي الحفاظ علي علاقاتها الثنائية مع كافة الدول الأفريقية وبصفة خاصة مع إثيوبيا، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين.
 
وزير الخارجية الإثيوبي والسفير أبو بكر حفني
 
وزير الخارجية الإثيوبي والسفير أبو بكر حفني.jpg 3
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة