إيران تدير عمليات الحوثيين عبر سفينتها بالبحر الأحمر.. كيف رد التحالف على استفزاز المليشيات؟

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:09 م
إيران تدير عمليات الحوثيين عبر سفينتها بالبحر الأحمر.. كيف رد التحالف على استفزاز المليشيات؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

لا تزال سياسة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بشأن استخدام المدنيين كدروع بشرية لمواجهة الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، خلال المعارك العسكرية التي تخوضها ضد تلك المليشيات.

 

ولا تزال الاستفزازات الحوثية، في البحر الأحمر بمساعدة إيران، التي تستخدم إحدى سفنهالإدارة العمليات العسكرية لتلك المليشيات من أجل تهديد حرية الملاحة الدولية.

 

المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، كشف عن الاستفزازات التي تمارسها تلك المليشيات في اليمن، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثيين تواصل استخدام المدنيين في مدينة الحديدة دروعا بشرية.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل، إن التحالف العربي واصل جهود مكافحة الإرهاب على مختلف جبهات اليمن، موضحا أن النظام الإيراني يواصل زعزعة الاستقرار في المنطقة وخرق القانون الدولي.

 

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن العمليات مستمرة ضد السفن المشبوهة التي تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن السفن الإيرانية في البحر الأحمر تحمل أجهزة تنصت وتقوم بأعمال مشبوهة.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن السفينة الإيرانية "سافيز" تدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي لتهديد حرية الملاحة الدولية، لافتا إلى أن الجيش اليمني واصل تقدمه على جبهات اليمن.

وعرض المتحدث باسم التحالف العربي، عرض صورا لسفينة إيرانية في البحر الأحمر مسجلة تجاريا ولكنها عسكرية، مشيرا إلى بجانب إنشاء ممرات آمنة للأغراض الإنسانية بين صنعاء والحديدة.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، وجود غارات مكثفة لطيران التحالف العربي على مواقع مليشيات الحوثيين في مداخل مدينة الحديدة، مشيرة إلى مصرع القيادي الحوثي البارز  يحيى هاشم  قائد مايعرف بكتيبة الاقتحامات التابعة للمليشيات برصاص القوات المسلحة اليمنية في جبهة مديرية باقم الحدودية.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن التحالف الحقوقي اليمني دعا المجتمع الدولي إلى إيجاد آلية تلزم الحوثيين احترام القانون الدولي، حيث قدم تقريراً عن أبرز الانتهاكات للمليشيات الحوثية.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني،  إلى مصرع محمد علي الحوثي وقيادات من حزب الله في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، موضحة أن الجيش اليمني الوطني شن هجوما على مواقع وتحصينات للمليشيات الحوثية في معارك الوهبية بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليمنية.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق