الصين تحظر تطبيق Twitch المملوك لأمازون.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:00 ص
الصين تحظر تطبيق Twitch المملوك لأمازون.. تعرف على السبب
تطبيق Twitch
تامر إمام

كعادة الحكومة الصينية، تقوم بحظر أي تطبيق يخالف سياستها الأمنية القائمة على ضمان عدم الانفتاح على العالم الخارجي والاكتفاء بما تطوره الدولة من تطبيقات وبرمجيات.

وأعلنت الحكومة الصينية بكل رسمي، قبل ساعات قليلة، حظر تطبيق Twitch المملوك لشركة أمازون العالمية، من على متجر أبل.

الحكومة الصينية علّقت على هذا الأمر، وقالت: «رصدنا زيادة عدد مرات التحميل الخاصة بتطبيق Twitch على مدار الشهر الماضي، وهي زيادة ملحوظة وغير مبررة، وبالتحقيق في الأمر اكتشفنا أن المستخدمين الصينيين يستغلون التطبيق بشكل مخالف لما اعتادوا عليه قبل ذلك».

تطبيق Twitch تم إطلاقه عام 2011، وهو عبارة عن منصة للبث المرئي الحيّ، ويركز على عرض البث الخاص بألعاب الفيديو، وعرض الألغاز وطرق حلها.

ولكن الصينيين لجأوا لتحميل التطبيق بغرض مشاهدة دورة الألعاب الآسيوية، بعد قيام عدد من المستخدمين بعمل بث مباشر لفعاليات البطولة، ما دفع التطبيق للصعود إلى المركز الثالث ضمن أكثر التطبيقات تحميلا داخل الصين.

وجاء قرار الحكومة الصينية بحظر تطبيق Twitch بسبب تعارض ما تبثه من فعاليات دورة الألعاب الآسيوية، مع قرار التلفزيون الصيني CCTV بتجاهل بثها.

الحكومة الصينية ترى أنها تلتزم بقوانين الدولة دون النظر لأي استفادة أخرى يحققها المستخدمون من هذا التطبيق، ولكن الالتزام بقواعد الدولة أهم من أي شيء.

تطبيق تويتش بات من التطبيقات المحببة لهواة الألعاب الإلكترونية، حيث يقومون ببث محاولاتهم من أجل نقل خبراتهم لباقي المستخدمين بجانب زيادة عدد متابعي قنواتهم مما يساعدهم في جني الأرباح بعد ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق