رسائل السيسي في دورة الأمم المتحدة الـ 73.. إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي الأبرز

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:00 م
رسائل السيسي في دورة الأمم المتحدة الـ 73.. إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي الأبرز
أحمد رسلان- النائب الأول لرئيس البرلمان العربي
مصطفى النجار

أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، أكد على أن توافر الاستراتيجية يُعد المجال لتوحيد وحشد جهود الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، والقطاع الخاص والمجتمع المدني لترجمة هذا الزخم إلى عمل سياسي واستثمارات في الشباب ومعهم، يأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في دورتها الـ 73، في نيويورك، لعرض رؤية مثر حول عدد من القضايا الأممية.

عضو مجلس النواب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، كشف وجود مجموعة من الرسائل العاجلة وراء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على المشاركة وللمرة الخامسة في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في مقدمتها أن مصر أصبحت دولة المؤسسات، وأن قراراها أصبح مستقلا تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

الرسالة الثانية، بحسب رسلان، تتمثل في أن الرئيس السيسي يحمل هموم ورؤية مصر والمنطقة العربية ليطرحها أمام العالم كله من على منبر دول وشعوب العالم منظمة الأمم المتحدة ليعبر بكل الصدق والأمانة عن أصوات الـ 104 ملايين مواطن مصري، إضافة إلى ملايين المواطنين العرب.

وتابع: الرسالة الثالثة تتعلق برؤية وتحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الواضحة والحاسمة بشان ملف ظاهرة الإرهاب الأسود وخطورتها الداهمة والوخيمة على الأمن والسلم الدوليين.. ولم تعد هناك دولة واحدة على مستوى العالم بمأمن من خطورة ظاهرة الإرهاب على أمنها واستقرارها.

وتوقع رسلان، أن يتناول الرئيس السيسي تجربة مصر في مكافحة ظاهرة الإرهاب ورؤيته الثاقبة، مؤكدًا أن الرسالة الرابعة تتعلق برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء الصراع التاريخي العربي الإسرائيلي الذي يركز على حل الدولتين وحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: بالإضافة إلى وقف جميع أنواع عمليات الإبادة والقتل والعربدة والاعتقال العشوائي من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتًا إلى أن الرسالة الخامسة تتعلق برؤية الرئيس السيسي ومصر حول إنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا وليبيا واليمن، التي تتدخل وجود إرادة سياسية وأن ترتكز الحلول على الحل السياسي والحوار ومنع أي تدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.

مكافحة الإرهاب ستكون على رأس محاور كلمة الرئيس
بدوره، قال إسلام الغزولي، مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب، عضو المكتب السياسي للحزب، إن «مشاركة الرئيس عبد القتاح السيسي في للجمعية العامة للأمم المتحدة، يعطى زخماً للمناقشات في الأمم المتحدة، وفرصة لعرض رؤية مصر أمام العالم فيما يتعلق بالقضايا الدولية الهامة، كما يؤكد حرص القيادة السياسية على تعزيز التواصل مع المجتمع الدولي».

وأضاف مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الرئيس منذ توليه الرئاسة يحرص على حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمة مصر أمامها،كما يحرص الرئيس على عقد اللقاءات مع الرئيس الأمريكي و عدد كبير من قادة الدول المشاركين في الاجتماعات، خاصة أن هناك توافق على بعض الملفات المطروحة على الساحة الدولية خاصة في مكافحة الإرهاب.

 وقال الغزولى: «الدولة المصرية لديها رؤية محددة في مكافحة الإرهاب والدول الداعمة له، وأتوقع أن تكون قضية مكافحة الإرهاب والأزمات، التي تمر بها المنطقة العربية على رأس محاور كملة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة».

وتوقع مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار، نجاح هذه الزيارة بشكل كبير، مشيرا إلى أنها  تعتبر منبرا مهما لعرض ما توصلت إليه مصر من نجاحات على كافة المستويات خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومجال الاستثمار، واستعراض نجاح التحول الاقتصادي التي حققته الدولة في السنوات القليلة الماضية بالرغم من كثرة التحديات.

مصر سبقت الأمم المتحدة بخطوة في تمكين الشباب

من ناحيته، أكد المهندس عبد الحميد الهواري، أمين شباب حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة ، أن مصر وقيادتها السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى سبقت الأمم المتحدة بخطوة نحو تمكين الشباب، خاصة بعد أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إطلاق «استراتيجية الأمم المتحدة للشباب: شباب 2030»، التي تهدف لتمكين الشباب في مختلف المجالات.

وقال الهواري، إن الدولة المصرية سعت لتمكين الشباب وتأهليهم مع تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة، وذلك من خلال البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب لتولي المناصب القيادية في مختلف مؤسسات الدولة،مضيفا أنه تم ترجمة ذلك عمليا من خلال تولي خريجي البرنامج لمنصب نواب المحافظين في حركة المحافظين الأخيرة ومن قبلها نواب ومساعدين للوزراء.

ولفت الهوارى إلى، أن الرئيس السيسي حرص على مشاركة الشباب في مختلف القضايا والمشاكل، التي تعاني منها مصر والاستماع للحلول والمقترحات التي يتم طرحها لهذه المشاكل وتنفيذ البعض منها وذلك من خلال مؤتمرات الشباب التى تعقد بصفة دورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق