ماذا قدمت الدولة لتطوير الخدمات الشبابية؟.. وزيرة التخطيط تكشف حجم الإنفاق

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 04:00 م
ماذا قدمت الدولة لتطوير الخدمات الشبابية؟.. وزيرة التخطيط تكشف حجم الإنفاق
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
نرمين ميشيل

 

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر البلاد، وهو يعتمد سياسة واضحة تجاه الشباب، الذي يمثلون رأس حربة الدولة لمواجهة الإرهاب ودفع عجلة التنمية للامام، وبعد 4 سنوات تسائل البعض عما قدمته الدولة من خدمات ودعم مادي ومعنوي للشباب. 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قالت إن الخدمات الشبابية والرياضية تحظى بنسبة اعتمادات جيدة من خطة العام المالي وذلك للأهمية التى توليها الحكومة لقطاع الشباب والرياضة، مشيرة إلى أن الخطة وجهت حوالي 2.016 مليار جنيه لتطوير الخدمات الشبابية والرياضية تضمنت 1.120 مليار جنيه كاستثمارات حكومية بما يشكل نسبة 56% مضيفة أن الخدمات الشبابية حظت بحوالي 550 مليون جنيه من تلك الاستثمارات بينما كان نصيب الخدمات الرياضية منها حوالي 570 مليون جنيه.

Capture
 

و أوضحت الوزيرة أن تلك الاعتمادات تعكس حرص الحكومة على الوفاء بالاستحقاقات الدستورية والتي تنص على أن «تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة».

559_0

قال النائب شريف نادي عضو مجلس النواب إن قرار الوزيرة خطوه تدل على أن الدولة المصرية أصبحت تهتم بهذه الفئة جيدا لأن الشباب هم عمود الدول وسر النهوض بها وهم بناء الحضارات وكان للشباب تواجد مباشر أثناء العملية الانتخابية.

و أضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة أن الشباب لهم دور كبير في تنمية المجتمعات فهم طاقة هائلة تحركها النشاط والعزيمة والوطنية، ويجب الاستفادة منها في نشر الوعي الصحي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها  مؤسسات الدولة.

2016_03_14_1457940100_2c5c42a1-7cce-455d-b48d-884b8b805c67

وقال محمد جمال 22 سنة وهو مدرب رياضي في أحد مراكز الشباب أنه سعيد بهذا الاهتمام من الدولة لتنمية قدرات الشباب و تفعيل جيل مميز به نشاط للصعود بالدولة إلى وسط دول العالم، وأضاف محمد جمال أنهم قد وجهوا العديد من المشاكل في مراكز الشباب لقلة الاهتمام. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق