5 لاعبين قادرين على خلافة الدون والبرغوث.. هل انتهى عصر «ميسى ورونالدو»؟

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 05:00 م
5 لاعبين قادرين على خلافة الدون والبرغوث.. هل انتهى عصر «ميسى ورونالدو»؟
ميسى ورونالدو
كتب أحمد عرفة

وضعت نتائج اختيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في مسابقة «ذا بيست»، علامات استفهام على مستقبل كل من النجمين العالميين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، في هذه المسابقة خاصة بعدما احتكروها لـ10 أعوام متتالية.

خروج كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، خاليين الوفاض في هذه المسابقة، سوى وضعهما في التشكيلة المثالية، يؤكد أن مستقبلهما أصبحا غامضا خاصة في ظل تألق نجوم آخرين في الفترة الماضية بعدهم شباب، حيث أصبحوا مؤهلين لأن يحصلوا على مكان النجميين العالميين خلال الفترة المقبلة.

كيليان مبابي
ما زال في مقتبل العمر، وسنه صغير ولكن أصبح مرشحا لأن يكون خليفة رونالدو ميسى في جائزة الكرة الذهبية، خاصة بعد الدور الكبير الذي يقدمه مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كذلك المهارات العالية التي يقدمها مع منتخب فرنسا في البطولات الدولية.

مبابي copy
مبابي

أنطوان جريزمان
ظملته الكرة الذهبية كثيرا خلال الأعوام الماضية، خاصة مع الإنجاز التاريخي الذي فعله مع منتخب فرنسا في كأس العالم، كما أنه كان سببا كبيرا في السابق في صعود الديوك إلى نهائي اليورو في (2016)، بجانب الدور الكبير الذي يقدمه مع أتليتكو مدريد، حيث قد يكون هو الآخر خليفة رونالدو وميسى في الكرة الذهبية.

جريزمان copy
جريزمان

نجم من ليفربول
لا يمكن تفضل نجم على آخر ، في ليفربول خاصة في الخط الهجومي فمحمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو يقدمون أداءا أكثر من رائع في مباريات الدوري الإنجليز، وكل منهما يكمل الآخر، وفي حال فاز الريدز بدوري أبطال أوروبا فمن الممكن أن نجد أيا منهما يفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

صلاح وماني وفيرمينو copy
صلاح وماني وفيرمينو

 

نيمار دا سيفا
رغم أداءه المتدهور خلال الفترة الحالية، إلا أن المهارات العالية التي يتمتع بها النجم البرازيلي تجعه مؤخرا للفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال الأعوام المقبلة، خاصة إذا وجدنا حالة التناغم الكبيرة بين نيمار ومبابي خلال الفترة الحالية.

نيمار copy
نيمار
 

فيليبي كوتينيو
يعد أحد أبرز المرشحين لأن يكون من أصحاب الكرة الذهبية خلال الفترة المقبلة، خاصة مع الأداء المزهل الذي يقدمه مع برشلنه وقدرته على التأقلم بشكل سريع مع البلوجرانا، بجانب دوره الكبير مع منتخب البرازيل خلال الفترة الحالية.

كوتينيو copy
كوتينيو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة