إجمالي القيمة وصل إلى 14.7 مليار دولار.. تعرف على أبرز 8 سلع تصدرها مصر

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 08:00 م
إجمالي القيمة وصل إلى 14.7 مليار دولار.. تعرف على  أبرز 8 سلع تصدرها مصر
صادرات مصر

تختلف السلع الغذائية التي تصدرها مصر، عن تلك التي تستوردها، بعدما كشفت تقارير جهاز الإحصاء، حجم قيمة الصادراة المصرية وأيضا القيمة الإجمالية للواردات، من السلع والمنتجات، خلال النصف الأول من العام الجارى الفترة من يناير- يونيو 2018.

وبحسب بيانات التجارة الخارجية لمصر، الصادرة عن جهاز الإحصاء، للفترة من يناير- يونيو 2018، بلغ إجمالي قيمة الصادرات المصرية 14.7 مليار دولار، بينما بلغت القيمة الإجمالية للواردات 37.1 مليار دولار.

كذلك بلغت قيمة صادرات السلع الغذائية نحو 1.6 مليار دولار بنسبة 10.8% من جملة الصادرات، بينما بلغ حجم الواردات من السلع الغذائية حوالى 6.1 مليار دولار بنسبة 16.4% من جملة الواردات.

ومن واقع البيانات الإحصائية، يرصد التقرير التالي أبرز 8 سلع غذائية صدرتها واستوردتها الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، وجاءت الأجبان، والفرولة، وسكر القصب الناعم، والدقيق، والشيكولاتة، والكاكاو، والمعكرونة، والبصل المجفف، وسكر القصب الخام من أبرز السلع الغذائية التي تصدرها مصر.

بينما ضمت قائمة أبرز السلع المستوردة، بحسب البيانات الإحصائية: ذرة صفراء، والقمح، وزيت النخيل، وأكباد صالحة للأكل (مجمدة)، والشاي الأسود، وفول الصويا، والسمك المجمد، واللحوم المخلية من فصيلة الأبقار (مجمدة).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق