المبعوث الأممي يجمل صورة الحوثيين.. هكذا أشاد «جريفيث» بالميلشيات رغم عرقلتها جهوده

السبت، 29 سبتمبر 2018 12:00 م
المبعوث الأممي يجمل صورة الحوثيين.. هكذا أشاد «جريفيث» بالميلشيات رغم عرقلتها جهوده
مارتن جريفيث المبعوث الأممى إلى اليمن
كتب أحمد عرفة

تناقضات شديدة يظهرها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، بشأن الموقف من ميلشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، ففي الوقت الذي يعرقل فيه الحوثيون مساعي المبعوث الأممي لإيجاد حل سياسي في اليمن، كان آخرها الجولة التي أجراها في صنعاء منذ أسبوعين، يخرج «مارتن جريفيث» بتصريحات تشيد بممارسات تلك الميلشيات.

 

وفي ذات الإطار، يركز التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في ضرباته الجوية على المدن التي يسيطر عليها ميلشيات الحوثيين، للتقليل من مناطق نفوذهم قى اليمن.

 

وذكرت صفحة «اليمن الآن» المهتمة بالشأن اليمني، أن المبعوث الأممي في اليمن، مارتن جريفيث، يسعى لتجميل صورة الحوثيين أمام المجتمع الغربي، بتصريحاته الذي زعم فيها أن أي شخص يقول بأن الحوثي غير جاد بالحوار، فهو واهم.

 

فيما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن طيران التحالف العربي، شن سلسلة من الغارات على محافظة حجة في شمال غرب اليمن، بالتزامن مع غارات أخرى على محافظة صعدة، والتي يخبئ بها زعيم ميلشيات عبد الملك الحوثي، موضحة أن التحالف العربي شن 10 غارات على مواقع وتعزيزات لميلشيات الحوثيين في مديريات حرض وعبس ومستبأ بمحافظة حجة المحاذية لقطاع جيزان، مما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميلشيات.

 

وأوضحت الوكالة الروسية، أن طيران التحالف العربي استهدف شن أيضا 6 غارات في مناطق متفرقة في مديرية باقم شمال صعدة، حيث قصف بثلاث غارات أخرى مديرية رازح غرب صعدة، مما ترتب عليه خسائر كبرى للمليشيات إثر قصف صاروخي ومدفعي نفذه التحالف على مناطق في مديريتي منبة وشدا وباقم في اليمن.

 

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة