تطورات أزمة قاضي ترامب المتهم بالتحرش.. سر توجيه الرئيس الأمريكي بالتحقيق في القضية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:00 ص
تطورات أزمة قاضي ترامب المتهم بالتحرش.. سر توجيه الرئيس الأمريكي بالتحقيق في القضية
ترامب

استجاب الرئيس الامريكى دونالد ترامب، لدعوات قادة الحزب الجمهورى، وجه مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI إلى التحقيق مع مرشحه للمحكمة العليا بريت كافانو، فى مزاعم تورطه فى جرائم تحرش عام 1982وفق صحيفة واشنطن بوست.

وقالت الصحيفة الأمريكية أن قرار ترامب هو تحول مذهل فى معركة عاطفية حول مزاعم الإعتداء الجنسى التى هزت مجلس الشيوخ وتردد صداها فى أنحاء البلاد.

وفق واشنطن بوست فإنه ما يحدث يعد تتويجا للتطورات المذهلة يومًا استثنائيًا فى الكابيتول هيل، عندما ظهر أحد أعظم أشد المنتقدين الجمهوريين لترامب، السناتور جيف فليك، الذى وافق فى البداية على المرشح، لكنه عاد من اجتماع خاص مع الديمقراطيين ليدعو إلى تجديد التحقيق فى مزاعم سوء السلوك.

الجدير بالذكر أن العاصمة الأمريكية واشنطن،كانت قد شهدت الأسبوع الماضى، تظاهر المئات من المواطنين، أمام مجلس الشيوخ الأمريكى، للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على بريت كافانو بعد اتهامه فى الاعتداء الجنسى على أستاذة جاميعة.

من جانبها أدلت الأستاذة الجامعية الأمريكية كريستين بلازى فورد بتفاصيل زعمها أن كافانو اعتدى عليها جنسيا قبل 37 عاما.

وكان القاضي بريت كافانو، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا، قد نفى اتهامات بالاعتداء الجنسي متهما أعضاء في مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي بـ"تدمير عائلته وسمعته الطيبة لأغراض سياسية".

وقال بريت كافانو أمام جلسة استماع لجنة بمجلس الشيوخ إنه "برئ"، مؤكدا أنه لن ينسحب من عملية ترشيحه لعضوية المحكمة العليا.

وتزعم فورد أن كافانو وصديقا له حبساها في غرفة نوم خلال حفل صغير في إحدى ضواحي واشنطن العاصمة في صيف 1982.

وقالت إن كافانو حاول أن يجردها من ثيابها وثبتها في الفراش متحرشا بها، عندما كانت في الـ 15 وكان هو في الـ 17.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق