"لو ابنك نفسه مسدودة".. خطوات لفتح شهيته مع دخول المدارس

السبت، 29 سبتمبر 2018 10:00 م
"لو ابنك نفسه مسدودة".. خطوات لفتح شهيته مع دخول المدارس
طفل

مع دخول المدارس،فى الغالب يصاب الأطفال بانسداد الشهية، خصوصاً وقد يرجع ذلك بسبب التركيز والمذاكرة والضغط المستمر طوال اليوم،لذلك يجب أن يكون للأم دور مهم فى تعزيز صحة طفلها والتنويع فى الأطعمة الصحية والمغذية.

يقول موقع  flintobox أن هناك بعض النصائح لزياد شهية الطفل أثناء فترة الدراسة، وهى إنه يجب أن تهتم الأم بوجبة الإفطار وعدم إهمالها، بإجبار الطفل على تناول الإفطار بصورة منتظمة، فهى من أبرز الطرق التى تساعد على فتح شهيته طوال اليوم وتنظيم عملية الأيض.

كما يجب تقسيم وجبات اليوم على خمس أو ست وجبات، أو بمعدل تناول وجبة كل ساعتين، سواء سناكس أو وجبة كاملة، ولكن خفيفة أو بكميات قليلة، لأنه يساعد على تعزيز صحة الجسم وتجنب السمنة مع فتح الشهية كما أن المكسرات، خصوصاً زبدة الفول السودانى، من أبرز الأطعمة التى تساعد على تعزيز صحة الطفل وزيادة الشهية، لذا من الممكن إعطاؤها للطفل باستمرار.

وينصح الموقع بتقديم الوجبات التى يحبها الطفل كنوع من التشجيع على تناول الطعام، مع الحرص على تقديمها بشكل مرتب وجميل واستخدام التوابل أثناء إعداد الطعام، فهى تساعد بشكل كبير على زيادة الشهية للطفل.

كما ينصح الموقع بتنويع الطعام والإكثار من تقديم الخضروات والفواكه للطفل، بدلاً من الوجبات الجاهزة والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والزيوت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق