بشائر الموسم السياحى الشتوى.. والأقصر وأسوان تستقبلان باكورة سياحة الشارتر

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 02:00 ص
بشائر الموسم السياحى الشتوى.. والأقصر وأسوان تستقبلان باكورة سياحة الشارتر
السياحة فى الأقصر
كتب محمد أبو النور

بدأت بشائر ومؤشرات الموسم السياحى الشتوى تهل على مصر، عن طريق ارتفاع نسبة الحجوزات السياحية لشهرى ديسمبر ويناير المقبلين، وهو ما يؤكد على أن هذا الموسم سيكون الأفضل على السياحة والعاملين فيها، وعلى الاقتصاد المصرى.

بدأت مقدمات رحلات وأفواج "الشارتر" تتجه إلى مصر، ومعها يأتى التدفق السياحى فى الموسم الشتوى الجديد، وكانت البداية أمس السبت، بانطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية "UPAV"، وهو اتحاد وكالات السفر الناطقة باللغة الفرنسية بمدينتي الأقصر وأسوان، وسيستمر المؤتمر حتى 2 أكتوبر المقبل من خلال رحلة نيلية بين المحافظتين.

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

150 شركة سياحة بلجيكية

يشارك فى المؤتمر أكثر من 150 شركة سياحة بلجيكية، في الجزء الناطق بالفرنسية، مع تواجد منظمي الرحلات الأساسيين بالسوق البلجيكي والمتخصصين في السياحة الثقافية والسياحة النيلية.

وكان محافظ الأقصر، المستشار مصطفى محمد ألهم، قد استقبل كل من آنا صوفيا، سكرتير عام غرفة السياحة البلجيكية، وفابيانا دومن عضو الغرفة، وصاحبة شركة Espace Voyage، والوفد المرافق لهما، بحضور محمد عبد القادر خيري، نائب المحافظ، لمناقشة استعدادات الأقصر لإقامة المؤتمر.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق مع الجهات المختلفة، لضمان تنظيم المؤتمر بالشكل اللائق بمكانة الأقصر التاريخية، وكذلك تحقيق الأهداف المنشودة من المؤتمر من خلال إنعاش القطاع السياحي بالأقصر.

وقالت فابيانا دومن، مسئولة تنظيم المؤتمر: سيشارك فيه ما يزيد عن 160 فردا من أصحاب شركات السياحة والسفر البلجيكية، بالإضافة إلى أصحاب شركات السياحة المصرية وبحضور السفير البلجيكي بمصر.

هشام زعزوع، وزير السياحة السابق
هشام زعزوع، وزير السياحة السابق

ومن المقرر، زيارة الوفود المشاركة، لمعالم الأقصر الأثرية، لمدة يومين على هامش فعاليات المؤتمر، ثم التوجه لأسوان لاستكمال الفعاليات، وقد وقع الاختيار على محافظة الأقصر، لما تتمتع به من مقومات سياحية كبرى، حيث يستهدف المؤتمر تحقيق التنشيط السياحي على مستوى الجانبين المصري والبلجيكى.

يذكر أن إقامة المؤتمر، تأتي نتيجة ثمار الجهد المشترك بين هيئة تنشيط السياحة، ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران، أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي.

IMG-20180727-WA0028
بدء توافد السياح فى الموسم الجديد 

طيران الشارتر

وأكد عدد من خبراء وأصحاب شركات السياحة، أن هناك طيران شارتر من إسبانيا، سيبدأ لأول مرة رحلاته فى شهر أكتوبر، بالتزامن مع بدء تدفق رحلات السياحة اليابانية والصينية، التى سيتم  تسييرها للأقصر وأسوان، علاوة على الاتفاق المبدئى لتعظيم تدفق السائحين الصينيين والهنود.

وتعتمد رحلات الطيران العارض أو المؤجر أو الشارتر على نظام تأجير طائرة كاملة، خلافاً لبيع تذكرة طيران لمقعد طائرة بشكل فردي، كما هو المعتاد مع شركات الطيران العادية.

وتُركّز شركات الطيران العارض أو الشارتر نشاطاتها -في الغالب- على الطائرات والجداول الخاصة، لتلبية احتياجات الطلب، وقد ظهر الطيران العارض في الستينات، من أجل مواكبة الطفرة السياحية العالمية فى الأساس، وقد ساهم في وضع دول عديدة على خريطة العالم السياحية.

32311842-v2_xlarge

بشائر الموسم السياحى

الاستبشار بالموسم السياحى ىالجديد

من ناحيته، أكد هشام زعزوع، وزير الساحة الأسبق، أنه مستبشر ومتفائل بالموسم السياحى الشتوى الجديد، وخاصة المنتج السياحى الثقافى التاريخى، والذى قد عانى كثيراً فى الأقصر وأسوان خلال السنوات الماضية، والذى يحتاج إلى دعمه والصبر عليه، غير أن حركة السياحة فى مناطق الغردقة وشرم الشيخ مستقرة وواعدة، خلال هذا الموسم الشتوى، وتبشر بموسم سياحى جيد وطيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة