نجوم في مصر وعشاق بالخارج.. فنانون تمردت قلوبهم على الحب المحلي واتجهت للمستورد

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 09:00 ص
نجوم في مصر وعشاق بالخارج.. فنانون تمردت قلوبهم على الحب المحلي واتجهت للمستورد
فنانون تزوجوا أجنبيات
محمد إيهاب

 
لجأ الكثير من الفنانين والمشاهير إلى الزواج من أجنبيات أو من سيدات ذوي أصول عربية، ورغم أن أغلبهم ارتبطوا في البداية بسيدات مصريات داخل الوسط الفني وخارجه، إلا أنهم لجأوا في بعض الفترات إلى الزواج من أجانب للتمرد قلوبهم على الحب المحلي وتتجه إلى المستود.
 
 
الفنان يوسف شعبان
 
كثير من نجوم الفن فى الماضى كانوا يرتبطون فى البداية بفنانات وربما يكون هذا بسبب عملهم سويا فى أعمال فنية، بعدها يرتبطوا بسيدات خارج الوسط الفنى، وخاصة أجانب، كان من بين هؤلاء الفنان يوسف شعبان الذي تزوج أول زوجة من الوسط الفني وهي ليلي طاهر، حيث دام  الزواج 4 سنوات ثم انفصلا، أما الزوجة الثانية فكانت من العائلة المالكة «نادية إسماعيل» شقيقة الملك فاروق التي أنجب منها ابنته سيناء، ثم تزوج الثالثة من أمراة كويتية  واستمر معها حتى الآن،  لتنجب له طيلة زاوجه بها طفلين ( مراد – زينب ) ويقيمون حالياً بدولة الكويت .
 
يوسف شعبان copy
 
الفنان جميل راتب
 
بعد إنهاء الفنان جميل راتب التوجيهية في مصر بمدرسة الحقوق الفرنسية،  سافر إلى باريس لإكمال دراسته بعد السنة الأولى، وتعرف على ممثلة فرنسية وتزوجها لتعتزل الفن بعد ذلك، ورغم حدوث انفصال بينهما إلا أنه عندما كان يسافر لفرنسا كان دائم الزيارة لها نظرا لعلاقتهما التي شهدت احترام متبادل طيلة فترة الزواج.
 
جميل راتب copy
 
الفنان كمال الشناوي
 
تزوج الفنان كمال الشناوي 5 مرات، أبرزها زواجه  الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للنجمة شادية، كما تزوج الراقصة «هاجر حمدي» الذي شرط أن تعتزل الرقص، لينجبا بعد ذلك «محمد كمال الشناوي»، في حين كانت الزوجة الأخيرة له سيدة سورية تدعى سمر واستمر معها حتى وفاته.
 
 
كمال الشناوي copy
 
الفنان محرم فؤاد
 
كان الفنان محرم فؤاد كثير الزواج في العلانية والسر، حيث تزوج 7  مرات كان من بينهما زواجه بالفنانة "تحيه كاريوكا"، في حين كانت زوجته الثانية سيدة أجنبية أنجب منها أبنه الوحيد طارق، إلا أنه لم يستمر كثيرًا ليتزوج الثالثة اللبنانية وتدعى ماجدة بيضون، وبعد الانفصال تعرف على اللبنانية جورجينا رزق  التي كانت تلقب بملكة جمال الكون وسرعان ما تزوجا.
 
 
 
محرم فؤاد
 
الفنان عمر خورشيد
 
عمر خورشيد عازف الجيتار و الممثل و المنتج المصري، الذي حصل علي ليسانس أداب قسم فلسلفة، والذي درس الموسيقي بالمعهد اليوناني هو الآخر كان كثير الزواج، حيث تزوج أربع زيجات، فكانت الزوجة الاولي هي "امينه السبكي"، التي لم يستمر معها كثيرًا لينفصلا بعد عام من الزواج، و في نفس عام الانفصال 1972 تعرف الفنان "عمر خورشيد" علي الفنانة "مرفت امين" اثناء تصوير إحدي الافلام التي جمعتهما  وتزوجا، ولكن لم يستمر الزواج وانفصلا عام 1973.
 
ورغم عزوفه عن الزواج أربعة أعوام، تزوج بعدها من سيده أعمال لبنانية "دينا"، واستمر هذا الزواج طيله حياته، حتي توفي عام 1981.
 
 
عمر خورشيد copy
 
الفنان حسين فهمي
 
حسين فهمي الذي ولد في القاهرة، وتخرج من معهد السينما و درس الإخراج بالولايات المتحدة الامريكية ثم عاد مره أخرى إلي مصر، كان له العديد من الزيجات، حيث تزوج 6 مرات، كان من بينهما زيجته بسيدة أعمال سعودية تدعى "رنا القصبي" و استمر هذا الزواج 3 أعوام قبل أن يدب الخلاف بينهما.
 
 
حسين فهمي copy

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م