مخيمات النازحين اليمنيين ضحية الصمت الدولي.. من يحاسب مليشيات الحوثي؟

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:00 م
مخيمات النازحين اليمنيين ضحية الصمت الدولي.. من يحاسب مليشيات الحوثي؟
الأزمة في اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

يثير استهداف مليشيات الحوثيين، لمخيم النازحين في اليمن، جدلا واسعا حول الاستراتيجية الجديدة التي تتبعها تلك المليشيات من أجل الضغط على الحكومة اليمنية، من خلال رتباك جرائم ضد الإنسانية تستهدف أعمال الإغاثة.

واقعة استهداف مخيم بني جابر، الذي يتبع مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، يضع علامات استفهام حول موقف المجتمع الدولي الذي سعى لتشويه المعارك السيسية للتحالف العربي، بينما لم يصدر تقارير أو بيانات تتضمن تصدى لتلك المحاولات الحوثية لمنع المساعدات الإنسانية.

شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أكدت أن الحوثيين أطلقوا 3 قذائف نحو مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بالحديدة، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين اليمنيين، وذلك بعد شهرين من إعلان مركز الملك سلمان تدشين هذا المخيم لساعدة المدنيين.

صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، نقلت عن مركز الملك سلمان للإغاثة، إدانته استهداف المليشيات الحوثية لمخيمه في مديرية الخوخة في الحديدة، مطالبا منظمة الأمم المتحدة لمواجهة هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤوليين.

من جانبه، أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إدانته العمل الاجرامي الغادر الذي قامت به المليشيات الحوثية الإيرانية بقصف مخيم للنازحين في مديرية الخوخة محافظة الحديدة، بقذائف غادرة أودت بحياة امرأة وأصابت عددا من النازحين وخلفت أضرارا في مخيم بني جابر  الذي انشأه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأضاف وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أن قصف مخيم النازحين في بني جابر مديرية الخوخة تأكيد على الأعمال الإجرامية اليومية البشعة التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإيرانية، غير أبهة بحياة المواطنين، ودون خوف او قلق بسبب الصمت الدولي المستمر من المنظمات الدولية وعدم تحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية إزاء هذه الجرائم.

وطالب وزير الإعلام اليمني، الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية إدانة هذه الجريمة الإنسانية البشعة، التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الدولي والإنساني، والوقوف بحزم أمام هذه الجرائم الإنسانية المتكررة، التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان.

وردا على هذه الجريمة التي ارتكبها الحوثيين، وجه الجيش اليمني، ضربة قاسمة للمليشيات، حيث أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، سقوط قتلى بالعشرات من مليشيات الحوثي بمواجهات مع قوات الجيش اليمني الوطني بجبهة قانية اليمنية.

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلت عن منظمة أطباء بلا حدود الدولية، تأكيدها سحب موظفيها من مدينة الضالع وسط اليمن، وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر، جراء تعرض سكن موظفيها لهجوم بعبوة متفجرة، حيث استهدف سكن الموظفين التابع للمنظمة الإنسانية الطبية الدولية أطباء بلا حدود في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بشحنة متفجرة، ولم يصب أحد بأذى، حيث يعتبر هذا الهجوم الثاني على منزل منظمة أطباء بلا حدود في أقل من أسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق