زيادة الجماهير لـ10 آلاف أبرزها.. تفاصيل اتفاق وزير الرياضة واتحاد الكرة في الدور الثاني للدورى

الأحد، 07 أكتوبر 2018 04:00 ص
زيادة الجماهير لـ10 آلاف أبرزها.. تفاصيل اتفاق وزير الرياضة واتحاد الكرة في الدور الثاني للدورى
الجماهير

بالإتفاق مع وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحىن بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة خطوات ايجابية، وذلك لتطبيق زيادة أعداد الجماهير فى بطولة الدورى مع بداية الدور الثانى من أجل عودة البطولة الكروية لشكلها المعروف كما كانت عليه قبل أحداث يناير.

ولضمان عودة الجماهير بدون أى أزمات أو مشاكل،وبدأ مجلس الجبلاية والوزارة فى وضع عدد من البنود.

1-زيادة الجماهير لـ10 آلاف مشجع

فى ظل حالة الإنضباط التى ظهر عليها معظم الأندية إلى جانب تحديد الجماهير المصرح لها بالدخول والتواجد فى الملعب ، بشكل مبدئى للتواجد فى المدرجات، وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة عدد 10 آلاف مشجع ، خلال الدور الثانى للدورى بدلاً من 5 آلاف وهى التى يتم العمل بها حالياً وتسير بخطوات ثابتة دون أى أزمات.

 

 

2-الالتزام شرط لزيادة عدد الجماهير

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة انتظار انتهاء مباريات الدور الأول واشترطو مراقبة الجماهير وتصرفاتهم وضرورة الالتزام من أجل المطالبة بشكل رسمى من الجهات الأمنية و المسئولة زيادة أعداد الجماهير بعد التزامهم وظهورهم بشكل جيد فى المباريات الأخيرة.

 

3-تطبيق الـFAN ID

fan-id
fan-id

كما اتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة مع الوزير على تطبيق بطاقة الـFAN ID  والتى تتضمن التعريف بجميع الأمور الخاصة بالمشجع الذى يرغب فى حضور المباريات مثل الإسم و السن و العنوان و النادى التابع له وسيتم تفعيل هذا الأمر بوضع رقم لكل مشجع لمعرفة الشخص المتواجد فى الاستاد عن طريق برامج يتم الإتفاق عليها حالياً لمعرفة الجماهير المشاغبة ومعاقبتها بمنعه من التواجد فى المباريات أو الغرامة المالية وعقوبات أخرى قد تصل للحبس ، وهى الطريقة التى لاقت نجاح كبير للغاية فى روسيا خلال كأس العالم وأشاد بها العالم أجمع.

 

4-تجهيز الملاعب للموسم الجديد

كما طلب وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحى من اتحاد الكرة ضرورة تجهيز أكثر من ملعب للموسم الجديد من بوابات إليكترونية أو كاميرات مراقبة وأجهزة لمعرفة المشجع المتواجد فى الاستاد عن طريق الـFAN ID.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة