متهم بالانضمام لجماعة محظورة.. مفاجآت في التحقيقات مع مدرس «ربع ساعة بس» (مستند)

الأحد، 07 أكتوبر 2018 11:00 ص
متهم بالانضمام لجماعة محظورة.. مفاجآت في التحقيقات مع مدرس «ربع ساعة بس» (مستند)
واقعة تصوير الطالب
علاء رضوان

 

حصلت «صوت الأمة» على التفاصيل الكاملة لتجديد حبس محمد طعيمه، مُدرس اللغة العربية صاحب واقعة تصوير طفل «عاوز أنام ربع ساعة» الذي انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والصادر ضده قرارا من محكمة جنح بولاق الدكرور بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

مفاجآت من العيار الثقيل شملتها أوراق القضية أثناء عملية التجديد تمثلت في تحريات الأمن التى أكدت أن «طعيمه» منضم فى الأساس إلى جماعة محظورة تهدف إلى منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها،  ونشر شائعات وأكاذيب من شأنها زعزعة الرأى العام وتكدير الأمن العام، والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين. 

قد يعجبك: واقعة تصوير تلميذ «عايز أنام» ليست الأولى.. من المسئول عن التشهير بأطفالنا؟

قائمة الإتهامات التي ضمتها التحريات أيضاَ هي الدعوة والتحريض بالقول ضد وزارة التربية والتعليم لإعاقة عملها، واستخدام وسائل إعلانية ومواقع التواصل الاجتماعى للإضرار بالدولة، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والاعتراض على حرية الحياة الخاصة لأحد المواطنين لقيامه بتصويره أثناء تواجده في المدرسة ونشر المقطع على موقع التواصل الاجتماعي، إلا أن المتهم «طعيمه» أنكر كل هذه الاتهامات. 

تحريات 1

وضمت أوراق القضية الأحراز التي تمثلت في إسطوانة مدمجة تحتوى على مقطع الفيديو، الذي تم نسخه من صفحة المتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى وهو للتلميذ محمد أحمد صالح، صاحب الفيديو الشهير الذي انتشر على السوشيال ميديا «عايز أنام ربع ساعة يا حاجة»، فضلاَ عن جهاز محمول المستخدم في تصوير مقطع الفيديو.

 من جانبه، دافع جمال محرم، محامى «طعيمه» أمام قاضي التجديد مؤكداَ أنه قرأ البوست محل الاتهام إلا أنه لم يجد فيه سوى رسالة محترمة لوزارة التربية و التعليم مفادها رفقاَ بالأطفال خاصة حيث أن موكله  مدرس وظيفته الإشراف وهو موجه أول خاصة وأن وزارة التربية والتعليم اخطأت حينما أحالت موكله للشئون القانونية للتحقيق معه.

«محرم» محامى «طعيمه»، أكد لقاضي التجديد أن موكله مدرس لغة عربية كان من ضمن من تشرفوا بالمراقبة على انتخابات الرئاسة، فضلاَ عن أنه  هناك استغاثة من أولياء الأمور بالعفو عنه وأنهم منضمين بطلبات بتقليل ساعات الدراسة للأطفال، كما تقدم لقاضى التجديد بشهادة حسن سير وسلوك من الإدارة التعليمية وبيان حالة وظيفية بأنه من الكفاءات التعليمية، كما أنها لم يكن له ثمة اشتراك أو عمل يفيد أنه ضد الدولة أو مؤسساتها أو دليل واحد يساند الاتهام. 

تحريات 2

قد يعجبك: مصاريفها 15 ألف والوزير قال تناسب البسطاء.. تعرف على موعد انطلاق مدارس البكالوريا

أهل الطفل- بحسب «محرم»- تنازلوا عن اي اتهام في حق المتهم، وأن موكله قام برفع البوست كرسالة لوزير التربية والتعليم رفقا بالأطفال، وضرب «محرم» مثلاَ بأنه سبق له بنشر بوست سابقا وأقام دعوى قضائية بإلغاء قرار جاحد ومخالف صدر من وزير التربية والتعليم بأن تختم الشهادات الخاصة بأطفال صعوبات التعلم بختم معاق ذهنيا وقد تم إلغاء القرار.

وأكدا أن البوست تضمن جانبا إيجابيا تماما كرسالة، قائلا: «وإن كنا شعب يعشق السخرية وتركنا هذا الجانب الإيجابي وتمسكنا بالسخرية من بكاء الطفل فالعيب فينا وليس من الأستاذ محمد طعيمة، وكم أشهر بالحزن والآسى أن يتم وضع الكلابش في يد هذا المدرس المحترم برفقة المسجلين الخطرين و المسجلين جنائيا فلا يليق بمدرس بهذا القدر يحدث معه ذلك». 

43164518_10205144591810289_482314313260859392_n

 

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرار بمجازاة كل من «ع. م» مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم ثلاث أيام للتقصير فى الإشراف، و«س.ع» معلمة الفصل بالخصم خمسة أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوى، و«س. ص» عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها بدون سبب داخل الفصل، و«م.ط» معلم بالخصم 10 أيام من راتبه لقيامه بتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظييفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق