التموين تودع الطوابير أمام المكاتب: التكنولوجيا تحل الأزمة في الجيزة

الأحد، 07 أكتوبر 2018 12:00 ص
التموين تودع الطوابير أمام المكاتب: التكنولوجيا تحل الأزمة في الجيزة
التموين تودع الطوابير أمام المكاتب

تعد الطوابير أبرز المشكلات التي تواجه مكاتب التموين الحالية، ما جعل الكثير منها لا ترقى إلى تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، فضلا عن إمكانيات المكاتب الضعيفة التي لا تتناسب مع عدد الطلبات التى تتلقاها من المواطنين، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى امتداد الطوابير أمام المكاتب لمسافات طويلة.

وتشهد مكاتب التموين إقبالا كبيرا من المواطنين، للحصول على الخدمات مثل استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو إضافة المواليد حاليا، ما جعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تبحث حاليا إنشاء مراكز خدمات تموينية متطورة تعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة.

من ناحيتها، تعمل وزارة التموين على إنشاء مراكز الخدمات التموينية المتطورة بالتوازى مع تطوير مكاتب التموين الحالية في مختلف المحافظات سيعمل على إنهاء الطوابير أمام المكاتب، والتى تمتد لمسافات طويلة خاصة مع إعلانها عن أي خدمات ستقدمها للمواطن، وأخرها إضافة المواليد الجديدة على البطاقات.

كما أن مراكز الخدمات التموينية المتطورة ستعمل وفقا لتكنولوجيا حديثة على مساحات كبيرة مقارنة بالمساحات المخصصة حاليا لمكاتب التموين، إضافة إلى مدها بأجهزة الكومبيوتر لتسجيل بيانات طلبات المواطنين على الشبكة الإلكترونية وإرسالها إلى مركز معلومات الإنتاج الحربي لمراجعة البيانات وتنفيذ الخدمة التي يريدها المواطن، كما حدث مع مركز الخدمات بمحافظة بورسعيد.

يأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة لتقييم مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، بهدف العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذه المكاتب، إضافة إلى اختيار أفضل مكتب تموين على مستوى كل محافظة، وكذلك اختيار مكتب تموين على مستوى الجمهورية، اضافه إلى تخصيص عدة مؤشرات لتقييم مكاتب التموين، وأولها رضا المواطن عن أداء الخدمات، وكذلك عدد الخدمات التى سيؤديها مكتب التموين بشكل جيد ومنضبط، وأن المكتب الفائز فى المسابقة سيكون له إثابة جيدة.

بدوره، كشف النائب طارق حسانين عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع، توقيع عقدا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لتخصيص مقر من الجمعية لمديرية التموين بمحافظة الجيزة لإنشاء مركز خدمات تموينية فى منطقة إمبابة، حيث يعد أول مركز خدمات تموينية بمحافظة الجيزة وسيعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة لخدمة أهالى المنطقة، لافتًا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية من أجل تيسير إجراءات تقديم الخدمات للمواطنين من خلال مكاتب التموين.

وقال حسانين، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، إن مركز خدمات التموينية الذى سيتم إنشاؤه في منطقة إمبابة على مساحة تتجاوز 110 أمتار سيتم مده بأجهزة كومبيوتر وسيعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة.

وتابع: «كما سيتم تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بالمركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار البنوك ومكاتب البريد المتطورة، وذلك فى إطار تسهيل الخدمات، خاصة فيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية»، لافتا إلى أن التوسع فى إنشاء مثل هذه المراكز سيساهم بشكل كبير فى العمل على  المواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة  الداخلية، على تجهيز مراكز الخدمات التموينية  وتهيئتها بشكل جيد حتى يمكن تقديم خدمات متطورة تليق بالموطن المصرى وتوفير الأجهزة والمعدات والعناصر البشرية ذات الكفاءة لتقديم الخدمات التموينية اللازمة للمواطنين، مشددًا على أن هناك خطة مِن جانب وزارة التموين لتحويل العديد من مكاتب التموين لمراكز خدمة مميزة.

وقدم المصيلحى، الشكر للنائب طارق حسانين رئيس جمعية عمر بن الخطاب لتنميع المجتمع وأعضاء الجمعية على هذه الخطوة الإيجابية، مؤكدًا على ضرورة قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة بالبحث دائماً عن أماكن تصلح لإقامة مراكز خدمة تموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وكذلك بالتنسيق مع محافظة الجيزة حتى تليق باستقبال المواطن المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق